رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

بـ6 حالات جديدة..ارتفاع مصابي كورونا  في البحرين إلى 47

بـ6 حالات جديدة..ارتفاع مصابي كورونا  في البحرين إلى 47

العرب والعالم

مخاوف من تفشي فيروس كورونا

بينهم سعودي

بـ6 حالات جديدة..ارتفاع مصابي كورونا  في البحرين إلى 47

ياسين محمد 01 مارس 2020 19:41

في ظل تواصل تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) سجلت البحرين، اليوم الأحد، 6 إصابات جديدة، ليصل إجمالي المصابين في البلاد إلى 47 شخصًا.

وقالت وزارة الصحة البحرينية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية للبلاد، إن الإصابات تشمل 5 بحرينيين وسعودي كانوا وصلوا عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران.

وأضافت: "تم نقل الحالات الست الجديدة إلى إحدى المراكز الخاصة بالعزل لتلقي العلاج والرعاية اللازمة".

وكشفت أنه "تم فحص 1977 شخصا قادما من إيران والدول الموبوءة (لم تسمها) تبين سلامة 1930 شخصا وخلوهم من فيروس كورونا، فيما يخضع 47 مصابا للعلاج وهم جميعا في حالة صحية مستقرة".

ومؤخرا اتخذت البحرين، إجراءات احترازية من "كورونا"، شملت تعليق الدراسة لمدة أسبوعين، وتعليق جميع الرحلات القادمة من مطاري دبي الدولي والشارقة الدولي الإماراتيين، فيما دعت خارجية البحرين جميع المواطنين إلى عدم السفر إلى دول تفشى بها الفيروس هي إيران، تايلاند، سنغافورة، ماليزيا وكوريا الجنوبية.


وظهر الفيروس في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، في 12 ديسمبر  2019، وانتشر لاحقا في 61 دولة، بينها 9 دول عربية هي الكويت، البحرين، الإمارات، العراق، عمان، لبنان، مصر، الجزائر وقطر.
 


و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

وينتقل "كورونا" عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، ويتحول في المراحل المتقدمة إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.
 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع. وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان