رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

ضمن التدابير الاحترازية.. الجزائر تعلن حالة التعبئة لمواجهة فيروس كورونا

ضمن التدابير الاحترازية.. الجزائر تعلن حالة التعبئة لمواجهة فيروس كورونا

العرب والعالم

الجزائر تعلن حالة التعبئة لمواجهة فيروس كورونا

ضمن التدابير الاحترازية.. الجزائر تعلن حالة التعبئة لمواجهة فيروس كورونا

وكالات 01 مارس 2020 19:40

تواصل العديد من الدول العربية والعالمية، اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا، الذي تفشى مؤخرًا في العديد من الدول والبلدان، ففي إجراء جديد، أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، حالة التعبئة لمواجهة احتمالات انتشار الفيروس القاتل.

 

وذكرت الرئاسة الجزائرية في بيان لها، عقب اجتماع لـ"المجلس الأعلى للأمن"، أن الرئيس تبون، أعطى تعليمات صارمة للحفاظ على درجة عالية من الحيطة واليقظة، موضحًا أنه أمر بتعبئة حثيثة لكافة القطاعات المعنية لمواجهة أي احتمال لانتشار "كورونا".

 

وفي 25 فبراير الماضي، أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن إيطالي دخل البلاد، موضحة أنه تم ترحيله بعد فترة حجر صحي استمرت أسبوعًا.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان