رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يحاصر اليابان.. مدارس معطلة وملاهي ديزني مغلقة

كورونا يحاصر اليابان.. مدارس معطلة وملاهي ديزني مغلقة

العرب والعالم

كورونا في اليابان

كورونا يحاصر اليابان.. مدارس معطلة وملاهي ديزني مغلقة

أحمد علاء 28 فبراير 2020 22:00
شأنها شأن الكثير من دول العالم، تشهد دولة اليابان تفشيًا مرعبًا لفيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت وزارة الصحة أنّ شخصين آخرين توفيا جراء الفيروس الذي ظهر أول مرة في الصين، بينهما حالة وقعت على متن السفينة السياحية "دياموند برينسس".
 
وقالت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الجمعة، إنّ هذه الحالات رفعت حصيلة الوفيات إلى عشرة، بينهم خمسة على متن السفينة السياحية.
 
في سياق متصل، وجدت حكومة إقليم هوكايدو 12 حالة عدوى جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بهذا العدد الإجمالي للمصابين في الجزيرة الواقعة بشمال البلاد إلى 66، وهي الأكبر بين الـ47 مقاطعة. 
 
وشهدت اليابان أكثر من 930 حالة مؤكدة بينهم 705 على السفينة الراسية في ميناء يوكوهاما.
 
وأعلنت السلطات اليابانية اليوم الجمعة حالة الطوارئ في جزيرة هوكايدو، ودعت السكان إلى البقاء في منازلهم في الأيام المقبلة على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد في الجزيرة.
 
وفال ناوميتشي سوزوكي حاكم هوكايدو أثناء اجتماع لمجموعة العمل الخاصة بمحاربة الفيروس، إنّ الوضع في الجزيرة يزداد خطورة، مؤكدًا أنه يريد من المواطنين عدم مغادرة منازلهم في يومي العطلة المقبلين حرصا على حياتهم وصحتهم.
 
في سياق متصل، قال وزير التعليم اليابانى كويتشى هاجيودا، إنّ الحكومة تطالب الأطفال بالبقاء فى منازلهم بعد اتخاذها قرارًا بإغلاق المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية فى البلاد لمدة شهر تقريبًا، بسبب مخاوف من تفشى فيروس كورونا.
 
ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية عن هاجيودا، قوله: "نطلب تعاون الوزارات والوكالات المعنية حتى يظل الطلاب في منازلهم وألا يخرجوا منها ما لم يكن ذلك ضروريًا".
 
تصريحات وزير التعليم الياباني جاءت في معرض تعقيبه على طلب وزارة التعليم رسميًا من جميع المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية في البلاد إغلاق أبوابها الاثنين المقبل، وذلك قبل عدة أسابيع من بدء عطلة الربيع أواخر مارس المقبل، كخطوة لاحتواء تفشي الفيروس الذي يسبب الالتهاب الرئوي.
 
وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت جمعية مسلمى اليابان، عدم إقامة صلاة الجمعة اليوم والأسبوع القادم، بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد، وبالتزامن مع بيان الحكومة الذى يطالب المواطنين بالتعاون لمكافحة انتشار الفيروس فى البلاد.
 
وقالت الجمعية، في بيان: "الأخوة والأخوات الأعزاء، يؤسفنا أن نعلمكم أن صلاة الجمعة فى 28 فبراير و6 مارس 2020، فى جمعيتنا لن يتم إجراءها بسبب انتشار فيروس كورونا فى اليابان، نطلب من المواطنين التعاون فى مكافحة هذا المرض الخطير. شكرا لتفهمكم الكريم وتعاونكم".
 
كما أعلنت الشركة التى تتولى تشغيل ملاهى ديزنى لاند فى طوكيو، اليوم الجمعة، إغلاق المتنزه الترفيهى اعتباراً من يوم غدٍ السبت وحتى 15 مارس فى ظل تفشى فيروس كورونا فى اليابان.
 
وأضافت الشركة أنّه سيتم أيضًا إغلاق متنزه ديزنى سى اعتبارًا من الغد، وأوضحت أنّ قرارها جاء امتثالًا لطلب الحكومة هذا الأسبوع بإلغاء أو تأجيل التجمعات والفعاليات الكبيرة لمدة أسبوعين، وبعدما دعا رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى إلى إغلاق جميع المدارس للحيلولة دون انتشار الفيروس.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان