رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | لماذا رفعت «الصحة العالمية» مستوى خطورة كورونا؟

فيديو | لماذا رفعت «الصحة العالمية» مستوى خطورة كورونا؟

العرب والعالم

فيروس كورونا الجديد

فيديو | لماذا رفعت «الصحة العالمية» مستوى خطورة كورونا؟

أحمد علاء 28 فبراير 2020 21:00
قررت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، رفع مستوى خطورة انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم إلى "مرتفع جدًا".
 
ونقلت فضائية "سكاي نيوز" عن مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم جيبيريسوس قوله: "رفعنا الآن تقييمنا لخطورة الانتشار وخطورة تداعيات كوفيد-19 إلى درجة مرتفع جدا على مستوى العالم".
 
 
وأضاف جيبيريسوس: "الزيادة المستمرة في عدد الحالات الجديدة والدول المتأثرة تبعث بالتأكيد على القلق.. الصين أبلغت عن 329 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهذا هو أقل عدد هناك منذ أكثر من شهر".
 
وأصيب أكثر من 80 ألف شخص في حوالي 50 دولة بالفيروس حتى الآن، مع تأكيد وفاة نحو 2800 شخص، وكانت ووهان الصينية مركز ظهور وانتشار كورونا، الذي ظهر في أواخر ديسمبر الماضي.
 
 
وبحسب خبراء طبيين، فإن كورونا الجديد يصبح أكثر خطورة مع التقدم في العمر، كما أنّ الرجال أكثر عرضة للفيروس، حيث يمثلون أكثر من 50 في المئة من الحالات، ويعتقد أيضًا أنّ لدى النساء استجابة مناعية أقوى لفيروس كورونا الجديد.
 
ويتزايد الخطر على الصعيد الدولي جرّاء انتشار فيروس كورونا بعدما سجّل تفشيًّا مرعبًا في الصين، ثم تسلّل إلى أكثر من 50 دولة.
 
وتوسّعت قائمة الدول التي ظهر فيها فيروس كورونا المستجد ورُصدت أول إصابة في إفريقيا جنوب الصحراء، وعاشت البورصات العالمية أسبوعًا عصيبًا شهد أيضاً تتالي إلغاء الفعاليات، وتنظيم مباريات رياضية دون جمهور.
 
وأسفر الفيروس عن إصابة أكثر من 83 ألفًا و670 شخصًا، وأودى بأكثر من 2865 ضحية في العالم، وفق حصيلة جديدة من مصادر رسمية حتى ظهر اليوم الجمعة، وقد سجّلت الصين، أين حيث ظهر الوباء في نهاية ديسمبر الماضي منها 2788 وفاة، وفي بقية العالم أحصيت 4846 إصابة في 54 بلدًا ومنطقة بينها 78 وفاة.
 
 
وأصبحت كوريا الجنوبية البلد الذي يشهد أسرع انتشار للفيروس، بتسجيل 571 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية، فيما تجاوز العدد الإجمالي في هذا البلد ألفي إصابة، كما أُعلن ظهور الفيروس في دول جديدة مثل هولندا، ونيجيريا، ونيوزيلندا، وبيلاروسيا، وأذربيجان وليتوانيا.
 
وتعد الحالة التي رصدت في لاغوس، العاصمة الاقتصادية لنيجيريا، أول إصابة في إفريقيا جنوب الصحراء، فيما سجلت أول إصابة في المكسيك، كما أعلنت اليابان وفاة بريطاني كان على سفينة دايموند برنسيس، بالفيروس.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان