رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

آخرهم رئيس مانغوليا .. مسئولون تحت مقصلة «كورونا» وقيد الإقامة الجبرية

آخرهم رئيس مانغوليا .. مسئولون تحت مقصلة «كورونا» وقيد الإقامة الجبرية

العرب والعالم

نائب وزير الصحة الإيراني

آخرهم رئيس مانغوليا .. مسئولون تحت مقصلة «كورونا» وقيد الإقامة الجبرية

آيات قطامش 28 فبراير 2020 20:22

فيروس قاتل لا ينتقى أعدائه فهو يداهم أجساد من يقعون في طريقه ايًا كانت مناصبهم ومراكزهم، فكان آخرهم رئيس مانغوليا الذي تم الاعلان قبل ساعات بأنه  بات قيد الاقامة الجبرية في الحجر الصحي عقب عودته من زيارة إلى الصين تخوفًا من  أن يكون "كورونا" قد تخلل له، ليكون بهذا أول رئيس جمهورية يقع تحت مقصلة هذا المرض.  

 

لم يكن رئيس منغوليا هو  المسئول الوحيد ضحية "كورونا" ولكن سبقه آخرين، نرصدهم  في هذا التقرير.. 

 

 

 أول رئيس جمهورية قيد الاقامة الجبرية

 

فاليوم الموافق  28 فبراير 2020؛ خضع  باتولجا خالتما، رئيس دولة مانغوليا للحجر الصحي، بعد عودته من زيارة إلى الصين. 

 

لم يجبر "كورونا" رئيس مانغوليا فقط  بالالتزام بالاقامة الجبرية ولكن القرار شمل مسئوولين حكوميين آخرين، كانوا برفقته بالمكوث داخل الحجر لمدة 14 يومًا بعد عوتهم من  زيارة إلى الصين. 

 

وبحسب رويترز فإن بباتولجا هو أو رئيس دولة يزور الصين منذ  أن بدأت تطبيق اجراءات خاصة للحد من تفشي فيروس كورونا في يناير الماضي. 

 

بدأت تفاصيل تلك الواقعة حينما اتجه رئيس مانغوليا لبكين وبرفقته وزير الخارجية تسوجتباتار دامدين وغيره من كبار مسئولي الحكومة أمس الخميس، حيث عقدوا اجتماعًا مع الرئيس شي جين بينج ورئيس الحكومة لي كه شيانج، إلا أنهم عقب عوتهم لوطنهم نقلوا إلى الحجر الصحي فور عوتهم إلى بلدهم على سبيل الوقاية. 

 

 

 

 

 

وفاة سفير إيران الأسبق لدى مصر بكورونا

 

اعلنت  مواقع إيرانية عن وفاة سفير إيران الأسبق لدى مصر، حجة الإسلام سيد هادي خسروشاهي، إثر اصابته بفيروس كورونا، في مدينة قم، بعد خضوعه للعلاج في إحدى مستشفيات طهران. 

 

كان خسرو شاهي،  تولي رئاسة مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة لمدة 4 سنوات في الفترة من 2001 وحتى 2004، كما تولى منصب سفير إيران السابق في الفاتيكان. 

 

 

 

 

 

اصابة نائب وزير الصحة الإيراني 

 

لم يكن سفير إيران الأسبق لدى مصر هو المسئول الإيراني الوحيد الذي اصيب بفيروس كورونا، فالتحاليل الطبية كشفت ايضًا عن اصابة كل من نائب وزير الصحة الإيراني، إيراج حريرجي، وتم وضعه في الحجر الصحي. 

 

إصابة برلمانيون إيرانيون

 

فيما تأكدت ايضًا اصابة النائب البرلماني عن العاصمة طهران، محمود صادقي، بفيروس كورونا، وغرد صادقي عبر تويتر قائلًا: "تحليل كورونا جاءت إيجابية، اترك هذه الرسالة ولا أمل لي في العيش في هذه الحياة، واترك وصيتي لرئيس السلطة القضائية محمود رئيسي"، كما دعا بالإفراج عن السجنا في البلاد منعًا لتفشي الفيروس في السجون.

 

وكان النائب الإيراني مجتبي ذو النور، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان، أعلن هو الآخر اصابته بعدما جاءت نتائج التحاليل ايجابية. 

 

 

وفاة لاعبة كرة كدم إيرانية 

 

اعلنت السلطات الايرانية في وقت سابق عن وفاة إلهام شيخي، لاعبة كرة القدم في الأماكن المغلقة متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد. 

 

اللاعبة فارقت الحياة عن عمر يناهز الـ 23 عامًا في مدينة قم، بعدما خضعت للحجر الصحي، إثر التأكد من ايجابية التحاليل. 

 

 

 

اصابة معاونة الرئيس الإيراني  

 

لم تسلم ايضًا معاونة الرئيس الإيراني حسن روحاني، ورئيسة مركز شئون المرأة والأسرة، معصومة ابتكار من الإصابة بفيروس كورونا

 

حيث اظهرت نتائج التحاليل التي اجرتها معاونة الرئيس الإيراني، اصابتها بالفيروس بعد ظهور الأعراض عليها، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا" 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان