رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 مساءً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

كان على اتصال بآخر.. إسرائيل تسجل رابع حالة إصابة بفيروس كورونا

كان على اتصال بآخر.. إسرائيل تسجل رابع حالة إصابة بفيروس كورونا

العرب والعالم

إسرائيل تسجل رابع حالة إصابة بفيروس كورونا

كان على اتصال بآخر.. إسرائيل تسجل رابع حالة إصابة بفيروس كورونا

وكالات 28 فبراير 2020 11:37

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، تشخيص إصابة جديدة بفيروس "كورونا" القاتل، الذي تفشى مؤخرًا في العديد من دول العالم.

 

ونقلت "هيئة البث" الإسرائيلية، عن وزارة الصحة، أن المصاب كان على اتصال وثيق مع آخر تم تشخيص إصابته، أمس الخميس، بعد أيام من عودته من زيارة إلى إيطاليا، مضيفة أنه تم وضع الإصابة الجديدة بالحجر الصحي.

 

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، تشخيص إصابة بالفيروس، لدى إسرائيلي عاد قبل أيام من إيطاليا، والأسبوع الماضي، أعلنت تشخيص إصابتين بالفيروس لدى إسرائيليين، بعد عودتهما من سفينة "دايموند برينسس" الراسية قبالة شواطئ اليابان.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان