رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | السبت 04 ديسمبر 2021 م | 28 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

رسميا.. تسجيل أول حالات إصابة بفيروس كورونا في نيوزيلندا ونيجيريا

رسميا.. تسجيل أول حالات إصابة بفيروس كورونا في نيوزيلندا ونيجيريا

العرب والعالم

تسجيل أول حالات إصابة بفيروس كورونا في نيوزيلندا ونيجيريا

رسميا.. تسجيل أول حالات إصابة بفيروس كورونا في نيوزيلندا ونيجيريا

وكالات 28 فبراير 2020 10:25

أعلنت رئيسة الوزارء النيوزيلندية، جاسيندا أردرن، اليوم الجمعة، أن سيدة نيوزيلندية، تبلغ من العمر 60 عامًا، قدمت من إيران وأظهرت الفحوصات إصابتها بكورونا.

 

وأضافت أن سيدة أخرى إندونيسية مصابة بالفيروس وصلت البلاد بعدما كانت متجهة من إيران إلى جزيرة بالي الإندونيسية.

 

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة النيجيرية، تسجيل أول إصابة بالفيروس القاتل، مشيرة أن المصاب مواطن إيطالي يعمل في نيجيريا قدم إلى البلاد في 25 فبراير الجاري، مضيفة أن المريض تم نقله لمستشفى لاغوس ووضعه مستقر.

 

وارتفع عدد الوفيات حول العالم جراء الإصابة بالفيروس، اليوم الجمعة، إلى 2860 حالة، منها 2790 وفاة في الصين لوحدها، بينما بلغ إجمالي الإصابات العالمية 83.381 ألف حالة.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان