رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بإصابة جديدة.. إيران تواصل تصدير «كورونا» إلى لبنان

فيديو| بإصابة جديدة.. إيران تواصل تصدير «كورونا» إلى  لبنان

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا

«الصحة» تتتبع المقربين منها

فيديو| بإصابة جديدة.. إيران تواصل تصدير «كورونا» إلى لبنان

ياسين محمد 26 فبراير 2020 19:30

في محاولةٍ من السلطات اللبنانية لاحتواء تفشّي فيروس كورونا سريعًا يتتبع فريق من وزارة الصحة العامة أفراد عائلة مواطنة كانت قادمة من إيران والمقربين منها بعدما تبيّن إصابتها بفيروس كورونا قبل أيام ونقلته لحالة ثانية اليوم.

 

وأعلنت لبنان مساء الأربعاء، تسجيل حالة إصابة ثانية بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، بعد أن سجلت حالة أولى قبل أيام لمواطنة كانت قادمة من إيران.

 

 

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، إنه تمّ تسجيل حالة ثانية مثبتة مخبريًا مصابة بفيروس الكورونا، موضحة أنها حالة مرتبطة وبائيًا بالحالة الأولى، وكانت بزيارة دينية إلى إيران دامت لسبعة أيام وعادت إلى لبنان بتاريخ 20  فبراير 2020 على متن نفس الطائرة التي كانت على متنها الحالة الأولى.

 

 

وأشارت إلى أن "العوارض ظهرت بتاريخ 24 فبراير 2020 وخضعت المريضة للعزل في مستشفى رفيق الحريري الجامعي منذ تاريخه ووضعها الصحي مستقر حاليا.

 

وشددت وزارة الصحة على أنّه سيتم تتبع أفراد عائلتها والمقربين منها يوميًا من قبل فريق وزارة الصحة العامة.

 

من جانبها، أعلنت السلطات الصحية في الصين اليوم ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا إلى 2715 حالة بعد تسجيل 52 حالة إضافية خلال الساعات الـ24 الماضية.

كما ارتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 78064حالة، بعد أن سجلت 406 حالات أخرى، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء، من بينها 401 في مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي الفيروس.

 

 

 

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أنّ 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

وينتقل "كورونا" عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، ويتحول في المراحل المتقدمة إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

 

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع. وأطلق عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق

 

.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان