رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

لأجل غير مسمي.. «كورونا» يعلق الرحلات الجوية بين الأردن وإيطاليا

لأجل غير مسمي.. «كورونا» يعلق الرحلات الجوية بين الأردن وإيطاليا

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا

مع  تزايد تفشي العدوى في روما

لأجل غير مسمي.. «كورونا» يعلق الرحلات الجوية بين الأردن وإيطاليا

ياسين محمد 26 فبراير 2020 17:22

مع  تزايد تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) في إيطاليا، وتسجيلها 12 حالة وفاة و374 مصابًا، قرّرت الأردن اليوم الأربعاء، تعليق رحلاتها الجوية بين عمان وروما اعتبارًا من الأربعاء وحتى إشعار آخر.


وأعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، عن إلغاء العديد من الرحلات التي تشغلها إلى محطاتها في الشرق الأقصى، أو دمج بعض هذه الرحلات معاً، وبنسبة تراجع تصل إلى 50% من عدد الرحلات الأسبوعية إلى تلك المنطقة من العالم.


وقال ستيفان بيشلر، المدير العام، الرئيس التنفيذي للخطوط الأردنية، إن الشركة تطبق جميع التعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية الأردنية والمنظمات الدولية، المتعلقة بإجراءات نقل المسافرين من بعض الدول إلى المملكة.


وأوضح  بيشلر، أن الشركة تراقب بشكل حثيث تطورات انتشار الفيروس في المحطات التي تخدمها طائراتها.

ولفت الرئيس التنفيذي للخطوط الأردنية  إلى أن الشركة ستطبق المزيد من الإجراءات على هذا الصعيد، خلال الفترة المقبلة، إذا دعت الضرورة لذلك قائلاً: "نعمل في الوقت الحاضر على اتخاذ مختلف التدابير الاحترازية الوقائية لحماية طواقمنا الجوية وموظفيها المعنيين بالتعامل المباشر مع المسافرين لضمان سلامة الطرفين".


وكان الأردن قد قرر  الثلاثاء، حظر الطيران القادم من إيطاليا، بعد تفشي وظهور المرض شمالي البلاد، وأن أي رحلة جوية قادمة من إيطاليا لا يستطع ركابها دخول المملكة، إلا إذا كانوا أردنيين فقط، على أن ينقلوا فورا لإدارة الحجر الصحي في وزارة الصحة".

 

وارتفعت حالات الوفاة بفيروس "كورونا الجديد" في إيطاليا، اليوم إلى 12 حالة، بعد وفاة عدد من المصابين، فيما سجلت 374 حالة إصابة بالفيروس.



وذكرت وكالة "أنسا" الإيطالية، وفاة رجل يبلغ من العمر 70 عاماً ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 12.

وأشارت الوكالة إلى أن عدد المصابين ارتفع في البلاد إلى 374 شخصاً، بينهم أربعة أطفال.

وفي وقت سابق، أعلن العديد من الولايات شمالي إيطاليا، إغلاق المدارس مؤقتاً، نظراً لانتشار الفيروس بشكل سريع، كما أغلق العديد من الكنائس أبوابها، وألغي كارنافال البندقية التقليدي.

كما أعلن وزير الشباب والرياضة الإيطالي فينشنسو سبادافورا، إجراء 6 مباريات شمالي البلاد، في الأسبوع 26 من الدوري الإيطالي للدرجة الأولى، بدون جمهور.



من جانبها، أعلنت السلطات الصحية في الصين اليوم ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا إلى 2715 حالة بعد تسجيل 52 حالة إضافية خلال الساعات الـ24 الماضية.

كما ارتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 78064حالة، بعد أن سجلت 406 حالات أخرى، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء، من بينها 401 في مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي الفيروس.



 

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

وينتقل "كورونا" عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، ويتحول في المراحل المتقدمة إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.
 


وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع. وأطلق عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان