رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يتفشى عربيًّا.. حالات جديدة تظهر في الكويت والبحرين

كورونا يتفشى عربيًّا.. حالات جديدة تظهر في الكويت والبحرين

العرب والعالم

فيروس كورونا

كورونا يتفشى عربيًّا.. حالات جديدة تظهر في الكويت والبحرين

أحمد علاء 26 فبراير 2020 09:26
يواصل كورونا" target="_blank">فيروس كورونا المستجد حصد الأرواح والانتشار في العديد من الدول حول العالم، في الوقت الذي تتواصل فيه الجهود الرامية لاحتواء المرض.
 
فعلى الصعيد العربي، سجّلت البحرين والكويت، ارتفاعًا في حصيلة المصابين بكورونا" target="_blank">فيروس كورونا المستجد، حسبما أعلنت السلطات في البلدين.
 
ففي البحرين، أعلنت وزارة الصحة تسجيل ثلاث حالات جديدة مصابة بكورونا" target="_blank">فيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات المصابة في البلاد إلى 26.
 
 
وقال بيانٌ صادرٌ عن الوزارة: إنّ العدد الإجمالي للحالات المصابة بلغ 26 حالة مصابة في المملكة بعد تسجيل ثلاث حالات جديدة مصابة بكورونا" target="_blank">فيروس كورونا (كوفيد 19) لمواطنات بحرينيات قادمات عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي. 
 
وأضاف: "نتائج التحاليل المخبرية للحالات الجديدة التي أجريت للمسافرين القادمين فور وصولهم إلى مطار البحرين الدولي في القاعة المخصصة للفحوصات أكدت إصابتهم بالفيروس، وعلى إثرها تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقلهم فورا إلى مركز إبراهيم خليل كانو الصحي بمنطقة السلمانية لتلقي العلاج والرعاية اللازمة، كما تم إجراء الفحوصات اللازمة للمخالطين لهم على متن الرحلة ونقل مرافقي المصابين للعزل أيضًا كإجراء احترازي بعد التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.. وجميع الحالات المصابة تخضع لمتابعة مستمرة وعناية فائقة من قبل الفريق الطبي المختص".
 
 
وأوضحت الوزارة أنّ الحالات المصابة وصلت إلى المملكة قبل صدور قرار شؤون الطيران المدني بتعليق جميع الرحلات غير المباشرة القادمة من إيران.
 
في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الصحة الكويتية ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 12 حالة، وذلك بعد تسجيل إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس.
 
وأوضحت الوزارة أنّ الحالة الجديدة المسجلة هي لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى إيران، مضيفةً أنّ جميع الحالات مستقرة ويجري تطبيق البروتوكولات المعتمدة في العزل، ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدّة والمجهزة لاستقبال مرض كورونا" target="_blank">فيروس كورونا المستجد.
 
 
إجمالًا، ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن كورونا" target="_blank">فيروس كورونا في الصين، حتى اليوم الأربعاء، إلى 2715 حالة بعدما سجلت الساعات الأربع والعشرين الماضية وفاة 52 شخصا بالفيروس، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجلها البلاد خلال 3 أسابيع.
 
وقالت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلقة بتفشي الوباء، إنّ عدد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 406 أشخاص، الغالبية الساحقة منهم (401) يقطنون في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء وسط البلاد والتي سجلت فيها كل الوفيات الجديدة دون استثناء، ليصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في بر الصين الرئيسي إلى 78064 حالة حتى الآن.
 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان