رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

بين العائدين من إيران.. اكتشاف تاسع إصابة بكورونا في الكويت

بين العائدين من إيران.. اكتشاف تاسع إصابة بكورونا في الكويت

العرب والعالم

وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح يتحدث عن كورونا

بين العائدين من إيران.. اكتشاف تاسع إصابة بكورونا في الكويت

ياسين محمد 25 فبراير 2020 21:47

أعلنت الكويت، مساء الثلاثاء، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 9 حالات، مجددة التأكيد على اتخاذ الإجراءات الوقائية كافة في مواجهة انتشار الفيروس.

 

وقالت وزارة الصحة الكويتية: إن الحالة الجديدة المصابة بالفيروس لمواطنة "كانت ضمن المسافرين القادمين من إيران ممن كانوا في الحجر الصحي.

 

وأضافت أنّ "المصابين التسعة في حالة مستقرة ويجرى تطبيق البروتوكولات المعتمدة في العزل ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت الإدارة العامة للطیران المدني الكویتیة وقف جمیع الرحلات المغادرة والقادمة من جمھوریة كوریا الجنوبیة ومملكة تایلاند وإیطالیا في الوقت الراھن بناء على تعلیمات وزارة الصحة الكویتیة وذلك بعد ظھور حالات إصابة بفیروس كورونا الجديد(كوفید 19).

 

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.
 



وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع. وأطلق عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان