رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

«كورونا» يجبر البحرين على تعليق الدراسة

«كورونا» يجبر البحرين على تعليق الدراسة

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد

بعد ارتفاع الإصابات لـ 23..

«كورونا» يجبر البحرين على تعليق الدراسة

ياسين محمد 25 فبراير 2020 20:01

كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، أعلنت البحرين اليوم الثلاثاء، تعليق الدراسة لمدة أسبوعين ابتداء من غدٍ الأربعاء.
 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم البحرينية، أنه تقرر تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال، لمدة أسبوعين ابتداء من الأربعاء، مشيرة إلى أن القرار يأتي كإجراء احترازي للاطمئنان على سلامة الطلبة، في ضوء الاحتياطات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا".


كما لفتت إلى أن القرار يأتي كذلك، للتحقق من نتائج الفحوصات الطبية الخاصة بالمخالطين للمصابين بالفيروس، والذين سبق دخولهم البلاد قبل إعلان إيران انتشار العدوى في مدنها. حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا).

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة البحرينية، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، لتصل إلى 23 حالة.



وأمس الاثنين، أعلنت وزارة الصحة البحرينية، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في البلاد لمواطن قادم من إيران، ومن ثم الإعلان عن ارتفاع الحصيلة.

 

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.
 



وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع. وأطلق عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان