رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 مساءً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

برلماني إيراني يعلن إصابته بـ «كورونا»: فقدت الأمل في الحياة

برلماني إيراني يعلن إصابته بـ «كورونا»: فقدت الأمل في الحياة

العرب والعالم

النائب في البرلمان الإيراني محمود صادقي

برلماني إيراني يعلن إصابته بـ «كورونا»: فقدت الأمل في الحياة

ياسين محمد 25 فبراير 2020 17:55

 كشف النائب في البرلمان الإيراني محمود صادقي، اليوم الثلاثاء، إصابته بفيروس كورونا، بعد إيجابية الفحوصات الطبية التي أجراها، موجهًا رسالة لرئيس السلطة القضائية، إبراهيم رئيسي حول مدى خطورة انتشار الفيروس في البلاد.


جاء ذلك في تغريدة نشرها النائب الإصلاحي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها: "أظهرت نتائج التحاليل إصابتي بفيروس كورونا، أقول ذلك وقد فقدت أملي في الحياة".


وناشد صادقي، رئيس السلطة القضائية "إبراهيم رئيسي"، إطلاق سراح المعتقلين للحيلولة دون انتشار الفيروس بينهم، وهذا مطلب ذويهم أيضاً.


وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، وفاة 15 شخصا بفيروس "كورونا"، وارتفاع عدد الإصابات إلى 95 شخصًا.

 

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.
 



وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع. وأطلق عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان