رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

الكويت تعلق الرحلات الجوية من وإلى 3 دول بسبب كورونا (فيديو)

الكويت تعلق الرحلات الجوية من وإلى 3 دول بسبب كورونا (فيديو)

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا

بعد إلغاء احتفالات ذكرى التحرير..

الكويت تعلق الرحلات الجوية من وإلى 3 دول بسبب كورونا (فيديو)

ياسين محمد 24 فبراير 2020 23:54

علقت الكويت مساء الاثنين، الرحلات الجوية من وإلى كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا ضمن حزمة الإجراءات اتخذتها الحكومة لاحتواء تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفید 19)، بعد ظھور حالات إصابة بالفيروس القاتل في البلاد.

وبحسب وكالة الأنباء الكویتية (كونا)، أعلنت الإدارة العامة للطیران المدني الكویتیة الیوم  وقف جمیع الرحلات المغادرة والقادمة من جمھوریة كوریا الجنوبیة ومملكة تایلاند وإیطالیا في الوقت الراھن بناء على تعلیمات وزارة الصحة الكویتیة وذلك بعد ظھور حالات إصابة بفیروس كورونا المستجد (كوفید 19 )ھناك.
 

وقالت الإدارة في بیان صحفي إنه سیتم منع القادمین من أي جنسیة ممن لدیھم إقامة أو سمة دخول سابقة إلى دولة الكویت ممن كانوا موجودین في كوریا الجنوبیة وتایلاند وإیطالیا في حین سیخضع أي كویتي قادم من ھذه الدول للحجر الصحي.
 

وأضافت أنه سیتم إیقاف إصدار سمة دخول للقادمین إلى البلاد من ھذه الدول نظرا إلى الوضع الحالي.
 

كما قررت الكويت، في وقت  وسابق اليوم، وقف الاحتفالات بالأعياد الوطنية؛ خشية تداعيات فيروس "كورونا الجديد" الذي ت سلل إلى البلد الخليجي قادما من إيران.


يأتي ذلك، بعد أن أظهرت الفحوصات الأولية التي أُجريت للقادمين من إيران، وجود ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، حسبما أكدت وزارة الصحة الكويتية.
 

وأوضحت الوزارة، أن الحالة الأولى لكويتي والثانية لمواطن سعودي والحالة الثالثة لشخص من غير محددي الجنسية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا».
 

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، في وقتسابق اليوم، أن الفحوصات الأولية التي أجريت للقادمين من مشهد الإيرانية أظهرت وجود ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفيروس كورونا  الجديد(كوفيد 19).
 

 

 



وأوضحت الوزارة أن الحالة الأولى لمواطن كويتي يبلغ من العمر 53 سنة، والثانية لمواطن سعودي (61 سنة)، وحالتهما الصحية إلى الآن طبيعية ولم تظهر عليهما أي أعراض للمرض.

وأضافت، أن الحالة الثالثة لشخص (بدون جنسية،21 سنة) وهناك بوادر أولية ظهرت بأعراض المرض عليه.
وبينت أن جميع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الهيئة الطبية.

وقالت الوزارة إنها اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة، وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.



من جهة أخرى، أوقفت الصحة الكويتية الإجازات لجميع العاملين فيها، ونص التعميم الذي اصدره وكيل الوزارة، مصطفى رضا، على إيقاف الإجازات حتى إشعار آخر.
 

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا على الصعيد العالمي قرابة 79 ألف شخص، توفي منهم نحو 2600 شخص،  فيما شفي حتى الآن 25 ألفا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.
 

 

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.
 



وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع. وأطلق عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.

 


 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان