رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

أنباء عن تسجيل إصابات بكورونا في الأردن.. و«الصحة» تكشف الحقيقة

أنباء عن تسجيل إصابات بكورونا في الأردن.. و«الصحة» تكشف الحقيقة

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد

أنباء عن تسجيل إصابات بكورونا في الأردن.. و«الصحة» تكشف الحقيقة

ياسين محمد 24 فبراير 2020 22:04

أكدت وزارة الصحة الأردنية، مساء الإثنين، عدم وجود أية إصابات بفيروس كورونا الجديد في البلاد، نافية ما تردد في بعض وسائل إعلام محلية عن إصابة مريضة بالفيروس في أحد مستشفيات المملكة.

وأفاد عدنان إسحقمسؤول ملف فيروس "كورونا" في الوزارة، بأنه فور انتشار معلومة حول إصابة مريضة بأحد المستشفيات بفيروس "كورونا"، تمت المتابعة مع المستشفى للتأكد من ذلك.

وحسب بوكالة الأنباء الأردنية الرسمية أشار إلى أنه تم إجراء فحص مخبري للحالة من قبل المختبرات المركزية في وزارة الصحة، وأظهرت النتائج عدم إصابتها بالفيروس، مؤكدا أن "الأردن خالٍ تماما من أي إصابة بفيروس كورونا".


ودعا المسؤول الأردني، وسائل الإعلام التأكد من المعلومات المتداولة من المصدر الرسمي والوحيد في وزارة الصحة.



واتخذ الأردن كغيره من دول العالم، العديد من الإجراءات الإحترازية لمواجهة الفيروس، حيث قرر منع دخول غير الأردنيين إلى أراضي المملكة، القادمين من الصين وإيران وكوريا الجنوبية.
 

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا على الصعيد العالمي قرابة 79 ألف شخص، توفي منهم نحو 2600 شخص،  فيما شفي حتى الآن 25 ألفا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

 

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.
 



وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع. وأطلق عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان