رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 مساءً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بسبب «كورونا».. عمان تعلق الطيران مع إيران لأجل غير مسمى

بسبب «كورونا».. عمان تعلق الطيران مع إيران لأجل غير مسمى

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا حول العالم

بعد تسجيل إصابتين في السطلنة

بسبب «كورونا».. عمان تعلق الطيران مع إيران لأجل غير مسمى

ياسين محمد 24 فبراير 2020 19:18

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان، مساء الاثنين، تعليق جميع رحلات الطيران المدني مع إيران، عقب تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا داخل السلطنة، دون أن تذكر مدة محددة للتعليق.

 

يأتي ذلك بعدما كشفت السلطات العمانية في وقت سابق من اليوم الاثنين، عن تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كورونا الجديد لمواطنتين عمانيتين كانتا قد قدمتا مؤخرا من إيران.

 

وأفادت وزارة الصحة العمانية بأن المواطنتين المصابتين في حالة مستقرة وتخضعان للحجر الصحي في المنزل، وتهيب بالجميع التقيد بإجراءات الحجر الصحي المنزلي لكل المسافرين القادمين من الدول التي سجلت فيها حالات إصابة بالفيروس.
 

ونصحت الوزارة بـ"تجنب السفر إلى الدول التي سجلت فيها حالات الإصابة إلا للضرورة القصوى".

 

وفي إيران قال رئيس مركز المعلومات بوزارة الصحة، إن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في إيران، ارتفع إلى 64 شخصا، فيما توفي 4 جدد ليرتفع بذلك عدد الوفيات بهذا الفيروس إلى 12 شخصًا.



وأغلقت دول مجاورة منها باكستان وأفغانستان وتركيا والكويت والعراق، حدودها مع إيران، الإجراء الذي وصفه المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي بأنه إجراء وقائي مؤقت.
 

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا على الصعيد العالمي قرابة 79 ألف شخص، توفي منهم نحو 2600 شخص،  فيما شفي حتى الآن 25 ألفا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.
 

 

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.
 



وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع. وأطلق عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.

 

 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان