رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 مساءً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

تشمل العائدين من 6  دول.. توسيع دائرة الحجر الصحي في غزة بسبب كورونا

تشمل العائدين من 6  دول.. توسيع دائرة الحجر الصحي في غزة بسبب كورونا

العرب والعالم

توسيع دائرة الحجر الصحي في غزة بسبب كورونا

تشمل العائدين من 6  دول.. توسيع دائرة الحجر الصحي في غزة بسبب كورونا

وكالات 23 فبراير 2020 21:36

لا تزال العديد من الدول والبلدان العربية والعالمية، تعمل على قدم وساق لأخذ كافة الإجراءات الاحترازية، للحد من تفشي فيروس كورونا، المنتشر مؤخرًا في العديد من دول العالم.

 

فقد أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، في بيان لها اليوم الأحد، توسيع دائرة الحجر الصحي للعائدين من عدة دول للفحص من فيروس كورونا، لتشمل العائدين من الصين، وكوريا الجنوبية، واليابان، وهونغ كونغ، وسنغافورة، وإيران.

 

ومنذ أسبوع، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بدء العمل بنظام الحِجر الصحي، داخل ميناء رفح البري، لفحص العائدين من الصين، والتأكد من سلامتهم من مرض كورونا.

 

وأُقيم الحجر الصحي، منعزلا تمامًا عن حركة المتنقلين، على جانبي الميناء البري، وُضعت به أسرَة للفحص والمبيت، ومعدات وكفاءات طبية مدرَبة، بالإضافة لأجهزة مُعدَة للفحص.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان