رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| فيروس كورونا يفاجئ العالم بخطر جديد

فيديو| فيروس كورونا يفاجئ العالم بخطر جديد

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا

فيديو| فيروس كورونا يفاجئ العالم بخطر جديد

ياسين محمد 22 فبراير 2020 22:10

لا تزال مفاجآت فيروس كورنا الجديد (كوفيد 19) تصدم العالم بمستجدات تنذر بمزيد من الخطورة، آخرها فيما يتعلق بفترة حضانة الفيروس الذي تبيّن مؤخرًا أنها قد تصل إلى 27 يومًا أي قرابة الشهر، بخلاف الشائع سابقا بأنها لا تتجاوز أسوعين؛ ما يجعل الأمر أكثر خطورة يومًا بعد يوم منذ ظهوره في ديسمبرالماضي.

 

 

الرقم الجديد لفترة حضانة الفيروس أعلنته حكومة محلية في الصين مؤكدة إصابة رجل سبعيني في إقليم هوبي بالفيروس، موضحة أن الأعراض لم تظهر عليه إلا بعد 27 يومًا مما يعني أن فترة حضانة الفيروس قد تكون أطول بكثير من فترة الأربعة عشر يوما المفترضة.

وبحسب "رويترز" قد تعرقل فترة الحضانة الأطول جهود احتواء انتشار التفشي الذي أودى بحياة أكثر من ألفي شخص وانتشر خارج الصين.
 

وذكر الموقع الإلكتروني لحكومة هوبي، بؤرة تفشي الفيروس، أن الرجل الذي أشارت إليه أسرته باسم جيانغ قاد سيارته في 24 يناير كانون الثاني للعودة إلى منطقة شنونغجيا في شمال غرب هوبي قادما من مدينة إيتشو حيث التقى بشقيقته التي كانت مصابة بالمرض.
 

وذكر بيان الحكومة أنه أصيب بحمى في 20 فبراير  وتأكدت إصابته بالفيروس في اليوم التالي.

 

وفي وقت سابق، توصلت دراسة صينية حديثة إلى أن فترة حضانة فيروس كورونا الجديد قد تستمر إلى 24 يومًا،  بخلاف الشائع سابقًا بأنها لا تزيد عن 14 يومًا، وهي الوقت بين الإصابة الفعلية بالفيروس وظهور الأعراض.

وأوضحت الدراسة أن 13 % من المصابين كانوا على تماس بالحيوانات البرية، بينما الثلثان منهم كانوا في مدينة ووهان وسط الصين؛ حيث ظهر الفيروس للمرة الأولي في ديسمبر 2019.

ووجدت الدراسة أن فترة حضانة الفيروس قد تستمر 24 يوما، وليس 14 يوما كما هو شائع.


وسجلت دول العالم حتى اليوم السبت ألفين و362 حالة وفاة و77 ألفا و916 مصابا، معظمها في الصين، بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك بحسب محصلة جمعتها وكالة أسوشييتد برس.


 

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.


وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع. وأطلق عليه اسم كوفيد19 في وقت لاحق.



 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان