رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | السبت 04 ديسمبر 2021 م | 28 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

«كورونا» يواصل حصد ضحاياه.. أول حالة وفاة بإيطاليا بسبب الفيروس القاتل

«كورونا» يواصل حصد ضحاياه.. أول حالة وفاة بإيطاليا بسبب الفيروس القاتل

العرب والعالم

أول حالة وفاة بإيطاليا بسبب فيروس كورونا

«كورونا» يواصل حصد ضحاياه.. أول حالة وفاة بإيطاليا بسبب الفيروس القاتل

وكالات 22 فبراير 2020 10:15

أعلنت السلطات الإيطالية وفاة أول مريض بعد إصابته بفيروس كورونا، في مدينة بادوا شمالي البلاد، ليصبح أول حالة تتوفى جراء الفيروس القاتل.

 

وأعلن مسؤولون محليون وفاة مواطن يبلغ من العمر 78 عامًا، كانت قد تأكدت إصابته بفيروس كورونا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا".

 

وأوضحوا أن الرجل كان يقبع في مستشفى في منطقة فينيتو شمالي البلاد منذ نحو 10 أيام لإصابته بمرض لا علاقة له بالفيروس، لتبين التحاليل لاحقًا أنه مصاب بالكورونا.

 

جاء ذلك بعد الإعلان عن إغلاق الأماكن العامة وإلغاء الأنشطة الرياضية والتجمعات الدينية في 10 بلدات في منطقة لومبادريا بعد تسجيل ارتفاع في عدد المصابين بالفيروس.

 

والحالات الجديدة في إيطاليا هي الأولى في البلاد التي جاءت عن طريق العدوى الثانوية، حيث وصل العدد الإجمالي إلى 15 حالة، حتى أمس الجمعة.

 

وقالت السلطات الصحية إن أول من أصيب بالمرض في شمال إيطاليا كان قد التقى بشخص عاد من الصين في 21 يناير الماضي، دون ظهور أي أعراض للفيروس الجديد.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان