رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

تفشي كورونا عربيًّا.. الفيروس الفتاك يقرع أبواب دولة جديدة

تفشي كورونا عربيًّا.. الفيروس الفتاك يقرع أبواب دولة جديدة

العرب والعالم

فيروس كورونا في الصين

الإمارات تعلن حالتين أخريين

تفشي كورونا عربيًّا.. الفيروس الفتاك يقرع أبواب دولة جديدة

أحمد علاء 21 فبراير 2020 17:45
سجّلت دولة الإمارات العربية المتحدة، حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا، وهما حالتان لمخالطين للحالة التي تعود للمواطن الصيني، التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، ليبلغ إجمالي عدد الحالات المكتشفة في الدولة 11 حالة، تم شفاء 3 حالات منها.
 
ونقلت وسائل إعلام إماراتية عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع قولها - اليوم الجمعة - إنّها تقوم بفحص جميع المخالطين للحالات المكتشفة لضمان عدم سريان وتفشي المرض وضمانا لسلامة المجتمع.
 
وبحسب الوزارة، فإنّ الحالتين الجديدتين تعودان لشخصين أحدهما من الجنسية الفلبينية وعمره 34 عاما، والآخر من بنجلاديش ويبلغ من العمر 39 عاما، وحالتهما الصحية مستقرة.
 
 
وأوضحت الوزارة أنَّها تتخذ الإجراءات اللازمة كافة، بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم في إطار إجراءاتها الاحترازية بالتعاون مع الجهات الصحية بالدولة، وتعزيز آلية الترصد للأمراض من أي جائحات صحية بكفاءة واستدامة لتعزيز الثقة بالإجراءات الوقائية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بمختلف القطاعات بهدف تسخير القدرات والإمكانيات الوطنية كافة.
 
عربيًّا أيضًا، أكد لبنان أول إصابة بفيروس كورونا لامرأة عمرها 45 عاما، وصلت من إيران، وقد تم وضعها في الحجر الصحي بمستشفى في بيروت.
 
 
وصرّح وزير الصحة حمد حسن في مؤتمر صحفي: "إضافة لتلك السيدة، هناك حالتان مشتبه بهما، ونحن نقوم بالإجراءات حسب توصيات منظمة الصحة العالمية واللجنة المختصة".
 
ومنذ ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان بالصين في ديسمبر الماضي، يواصل فيروس كورونا حصد المزيد من الأرواح في العالم، حيث بلغ عدد الوفيات بسبب الفيروس حتى اليوم الجمعة، 2248 شخصًا، غالبيتهم في الصين، بالإضافة إلى تسجيل نحو 77 ألف إصابة.
 
 
وأعلنت السلطات الصحية الإيرانية عن وفاة شخصين آخرين، بسبب فيروس كورونا، وقالت إن حالتي الوفاة كانتا من بين 13 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس في البلاد.
 
وبعد أن أبلغت السلطات الإيرانية عن وفاة شخصين في وقت سابق من هذا الأسبوع، فإن عدد القتلى من جراء فيروس كورونا يبلغ أربعة في إيران، وحتى الآن، تم تأكيد 18 حالة في إيران، بما في ذلك الحالات الأربع التي توفيت.
 
 
ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن مسؤول بوزارة الصحة قوله، إن فيروس كورونا انتشر في العديد من المدن الإيرانية، وأضاف: "استنادًا إلى التقارير الحالية، بدأ انتشار فيروس كورونا في قم، ومع انتقال الناس وصل إلى عدة مدن في البلاد، منها طهران وبابل وآراكورشت وغيرها، ومن المحتمل أن يكون موجودا في كل مدن إيران".

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان