رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يصل لدولة الاحتلال.. صحة إسرائيل تسجل أول حالة إصابة بالفيروس القاتل

كورونا يصل لدولة  الاحتلال.. صحة إسرائيل تسجل أول حالة إصابة بالفيروس القاتل

العرب والعالم

إسرائيل تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا

كورونا يصل لدولة الاحتلال.. صحة إسرائيل تسجل أول حالة إصابة بالفيروس القاتل

وكالات 21 فبراير 2020 14:02

يبدو أن فيروس كورونا، يواصل حصد ضحاياه عالميًا، واجتياحه العديد من الدول والبلدان، حيث أعلنت وزارة الصحة بالاحتلال الإسرائيلي، تسجيل أول إصابة بالفيروس القاتل في البلاد.

 

وكانت أعلنت سلطات الاحتلال، وفي وقت سابق الشهر الجاري، أنها لن تستقبل القادمين من الصين، إلا بعد مرور أسبوعين على مغادرتهما، خشية تفشي فيروس "كورونا".

 

ومن ناحية أخرى، أوقفت الخطوط الجوية الإسرائيلية رحلاتها إلى الصين، كما أعلن وزير الصحة الإسرائيلي عن عدم استقبال الطائرات القادمة من الصين، ، حسبما ذكر موقع "سكاي نيوز عربية".

 

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الجمعة، ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس كورونا الجديد، إلى ألفين و238 شخصا، وإصابة 75 ألفا و465 آخرين.

 

وأفادت اللجنة الحكومية للصحة، في بيان، أن عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 118 شخصًا.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان