رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 صباحاً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

ما بعد «كورونا».. أحلام من قلب ووهان

ما بعد «كورونا».. أحلام من قلب ووهان

العرب والعالم

صورة ارشيفية

ما بعد «كورونا».. أحلام من قلب ووهان

آيات قطامش 20 فبراير 2020 23:54

رغم أنّ رائحة الموت تخيّم على الأجواء وتكسو المكان، بسبب فيروس كورونا الذي فرض نفسه على المشهد هنا بـ ووهان الواقعة بمقاطعة هوبي الصينية، وسط تساقط ضحاياه الواحد منهم تلو الآخر، إلا أن البعض من قاطني هذه المنطقة  لا يزالون تراودهم أحلامهم البسيطة في حال ذاهب ذلك الوباء إلى غير رجعة، تلك الأمنيات نشرت عبر مقطع مصور لـ CTGN Arabic..نسلط الضوء عليها في السطور القليلة التالية..

 

"حقًا افتقد طعم البط"؛ كلمات جرت على لسان إحداهن من فريق الأطباء ردًا على استفسار أحدهم حول سبب كتابتها عبارة "تشو البطة السوداء" على قناع الرأس الخاص بها.

 

لم تكن هي الوحيدة التي قررت أن تدون رغباتها البسيطة على ملابسها الواقية التي تختفي خلفها، فالمشهد تكرر مع آخرين فأحدهم كتب "شعرية ووهان الجافة الساخنة"، مفصحًا عن رغبته في تناولها، واخرى رسمت قلوب على واجهة ثيابها ودونت حلمها الذي تلخص في أن تلتقي وترتبط بحبيها. 

 

"أريد حقًا أن أشرب الكوكاكولا.. أريد أن أعوض عشاء رأس السنة الميلادية"؛ بتلك الرغبات البسيطة عبر فريق آخر عن أحلامه في حال تم القضاء على فيروس كورونا.

 

لم تكن جميع أحلام ورغبات أهالي ووهان مرتبطة بالطعام والشراب، فكانت من بين الأمنيات ايضًا  حسبما جرى على لسان البعض الآخر قائلين: "أريد النوم والاستيقاظ بشكل طبيعي .. أريد لم شمل الأسرة .. أريد رؤية طفلي..  أن نتمتع حب وسعادة.. أن يتمكن طفلي من دراسته ويدرك قيمة العلم.. اريد العودة إلى مدينة ووهان والاستمتاع بالمدينة والسياحة".

 

وفي مكان آخر، جلس 3 رفاق يرتدون كمامات، وأفصح أحدهم عن حلمه قائلًا: "نريد أن نتلتقي بأصدقائنا المكافحين ضد الوباء فيما بعد". 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان