رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

«كوفيد 19» يواصل الانتشار.. إيران تؤكد أول إصابتين بفيروس كورونا 

«كوفيد 19» يواصل الانتشار.. إيران تؤكد أول إصابتين بفيروس كورونا 

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا

فيديو:

«كوفيد 19» يواصل الانتشار.. إيران تؤكد أول إصابتين بفيروس كورونا 

ياسين محمد 19 فبراير 2020 17:18

في ظل تواصل تفشي فيروس كورنا الجديد (كوفيد 19) سجّلت إيران اليوم الأربعاء، أول حالتي إصابة مؤكدة بالفيروس، بعد تقارير أفادت بأن الاختبارات الأولية جاءت إيجابية.

 

 

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي: "كما وعدنا بالإعلان عن أي حالات مؤكدة، أكد وزير الصحة قبل دقائق إصابة شخصين بفيروس كورونا الجديد في مدينة قم".

وفي وقت سابق قالت وزارة الصحة الإيرانية إن المريضين في العزل الصحي، فيما لم يحدد ربيعي جنسية المصابين لكن بعض التقارير أشارت إلى أنهما إيرانيان.


وارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين لتصل إلى 2004 حالات بعد تسجيل 136 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.
 

وسجلت اللجنة الصحية اليوم الأربعاء 1749 حالة إصابة مؤكدة، ليرتفع إجمالي الإصابات فيها إلى 74 ألفًا و 185 حالة. وذكرت أن 1824 شخصًا تماثلوا للشفاء وخرجوا من المستشفيات أمس الثلاثاء.
 

و«كورونا» عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.
 

وظهر فيروس كورنا الجديد في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان الصينية؛ إلا أن بكين كشفت عنه رسميًا منتصف يناير الماضي، وأطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم «كوفيد 19» في وقت لاحق.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان