رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

«كوفيد 19» يواصل غزو العالم.. تايوان تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا

«كوفيد 19» يواصل غزو العالم.. تايوان تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا

«كوفيد 19» يواصل غزو العالم.. تايوان تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا

ياسين محمد 16 فبراير 2020 17:27

مع تواصل تفشي «كوفيد 19» عبر العالم، سجّلت تايوان، اليوم الأحد، أول حالة وفاة بفيروس كورونا الجديد على أراضيها.

 

وأكد وزير الصحة في تايوان، تشين شيه-تشونغ، أثناء مؤتمر صحفي، أن المتوفى هو رجل عمره 61 عاما كان يعاني من السكري والالتهاب الكبدي بي.

 

وأوضح الوزير أن المتوفى لم يسافر إلى الخارج مؤخرًا بل كان يعمل سائقا لسيارة أجرة، وكان كثير من زبائنه من هونغ كونغ وماكاو والجزء القاري من الصين، مؤكدًا أن أحد أقرباء المتوفى أصيب أيضا بالفيروس الخطير.

 

ولفت شيه-تشونغ إلى أن ذلك يعد أول حالتين للإصابة بكورونا داخل أراضي تايوان، مؤكدًا أن السلطات تعمل بدأب على تحديد رجل انتقل منه الفيروس إلى السائق المتوفى لتبدأ اعتبارا من يوم غد الاثنين، فحوص تشمل جميع الأشخاص الذين عادوا مؤخرا من رحلات خارجية وظهرت عليهم أعراض قد تنجم عن إصابتهم بكورونا.

 

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس كورونا الجديد، إلى 1666، وإصابة 68 ألفا و500 شخص. بحسب بيان صادر عن اللجنة الحكومية للصحة بالصين.

وأوضح البيان أن عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بلغ 142 شخصا.

ويعتبر العدد الإجمالي لمن لقوا حتفهم جراء الفيروس حتى الآن أعلى من عدد الذين ماتوا في البر الصيني وهونج كونج في العامين 2002 و2003 بسبب فيروس سارس (الالتهاب الرئوي الحادّ).
 

والثلاثاء الماضي أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جبريسوس، تغيير اسم فيروس "كورونا المستجد"، ومنحه اسما جديدا هو "كوفيد-19".

جاء ذلك في كلمة لجبريسوس، خلال مؤتمر صحفي في مقر المنظمة في مدينة جنيف السويسرية، الثلاثاء، حيث قال "كان يجب علينا إيجاد اسم لا يشير إلى منطقة جغرافية أو حيوان أو شخص أو جماعة ما، ولفظه سهل على الجميع".

وأضاف أنهم اتفقوا على منح الفيروس اسم "كوفيد- 19" بهدف قطع الطريق أمام استخدام أسماء أخرى قد تكون خاطئة أو غير دقيقة.

ولفت إلى أن الاسم الجديد قد يتيح الفرصة أمام استخدامه بشكل عام ضد كافة أنواع فيروسات كورونا.
ودعا جبريسوس كافة الدول لبذل المزيد من الجهود في مواجهة الفيروس. لافتا إلى إمكانية التوصل لأول لقاح ضد فيروس "كوفيد-19" خلال 18 شهرا.




و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون أول 2019، بمدينة ووهان.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان