رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | الأحد 28 نوفمبر 2021 م | 22 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | فيروس كورونا.. حصيلة جديدة للمرض القاتل

فيديو | فيروس كورونا.. حصيلة جديدة للمرض القاتل

العرب والعالم

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الصين

فيديو | فيروس كورونا.. حصيلة جديدة للمرض القاتل

محمد عبد الغني 16 فبراير 2020 14:18

تحذير جديد أصدرته منظمة الصحة العالمية بشأن تفشي فيروس كورونا القاتل، مطالبة جميع دول العالم بالاستعداد لوصول حالات إصابة  إليها.
 

وبالتزامن مع تحذيرات "الصحة العالمية"، ذكرت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد في أنحاء البلاد بلغ 1665 شخصا وذلك بزيادة 142 حالة عن اليوم السابق. 

كما ارتفع عدد الوفيات جراء الفيروس القاتل بحسب ما ذكرت السلطات الرسمية في  الصين. 

تعرف على آخر تطورات فيروس كورونا وحصيلة الضحايا عبر الفيديو التالي: 
 

 

يذكر أن إقليم هوبي سجل 14 ألف إصابة في يوم واحد بعد تغيير المسؤولين هناك طريقة التشخيص، لتشمل إلى جانب الفحوص المخبرية في تأكيد الإصابة استخدام الصور المقطعية للرئة.

 

وأعلنت حكومة الإقليم، الذي يعد بؤرة تفشي فيروس كورونا، أنها ستفرض حظرا على حركة المركبات في أنحاء الإقليم لكبح انتشار المرض.
 

وأضافت في وثيقة رسمية منشورة أن المركبات المعفاة من الحظر هي سيارات الشرطة والإسعاف، وتلك التي تنقل سلعا ضرورية والمرتبطة بالخدمات العامة.
 

وأشارت الحكومة إلى أن الإقليم سيجري فحوصا صحية دورية لكل القاطنين فيه. وقالت إن الشركات لن يسمح لها بالعودة للعمل دونتلقي تصريح من الحكومة.

 


 

على جانب آخر، أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم، أنها ستجلي كوريين من سفينة سياحية تخضع لحجر صحي في ميناء يوكوهاما الياباني، وذلك بعد إصابة 355 شخصا ممن هم على متنها بعدوى فيروس كورونا.

ويوجد على متن السفينة نحو 3700 شخص من الركاب وأفراد الطاقم. وقالت الولايات المتحدة وهونغ كونغ إنهما سترسلان طائرات لإجلاء مواطنيهما من السفينة.

 

أمل من بريطانيا 
 

أما في بريطانيا، فقد أفادت هيئة الخدمات الصحية بأن جميع المرضى البريطانيين الذين ثبتت إصابتهم بكورونا، قد خرجوا من المستشفى، باستثناء واحد.
 

وكان أوائل البريطانيين الذين أصيبوا بالفيروس، تلقوا العدوى من رجل من مدينة برايتون، في منتجع فرنسي للتزلج.
 

و التقط رجل أعمال بريطاني الفيروس عندما كان في سنغافورة، ثم توجه إلى منتجع في جبال الألب حيث نقل العدوى إلى 4 أشخاص آخرين، وهم 3 رجال وامرأة.

 


 

انتحار في السعودية 

 

وعربيا، كشفت وسائل إعلام سعودية أن "مقيماً صينياً في العقد الثالث من عمره، قد ألقى بنفسه من الدور الثالث بأحد المستشفيات الحكومية بجدة، ولقي مصرعه".
 

وأشارت مصادر لموقع "سبق" السعودي إلى" أن الصيني- الذي لم تكشف عن هويته- تم عزله بالمستشفى بعد الاشتباه بأن يكون مصاباً بفيروس "كورونا"، فيما باشرت الجهات المختصة التحقيق في الحادث، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل. ومن المتوقع أن تعلن وزارة الصحة السعودية تفاصيل الحادث.
 

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت في وقت سابق عدم ظهور أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين مؤخرا وأدى إلى فاة المئات وإصابة الآلاف.
 

 

وكانت السلطات السعودية قد قررت تعليق سفر المواطنين والمقيمين إلى الصين، بسبب تفشي فيروس كورونا.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان