رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

تفشي فيروس كورونا.. الصين تزف للعالم «خبرًا سارًا»

تفشي فيروس كورونا.. الصين تزف للعالم «خبرًا سارًا»

العرب والعالم

فيروس كورونا الجديد في الصين

تفشي فيروس كورونا.. الصين تزف للعالم «خبرًا سارًا»

متابعات 12 فبراير 2020 15:08
بعدما كشف مستشار طبي صيني كبير عن أنّ تفشي كورونا" target="_blank">فيروس كورونا قد ينتهي بحلول شهر أبريل المقبل، أعلنت بكين، اليوم الأربعاء، أقل عدد من حالات الفيروس الفتاك منذ نهاية شهر يناير الماضي.
 
وقالت وزارة الصحة الصينية، في بيان، إنّ إجمالي حالات الإصابة بلغت الآن 44 ألفًا و653 حالة، منها 2015 حالة مؤكدة في 11 فبراير، وهو أقل معدل زيادة يومي في الحالات الجديدة منذ يوم 30 يناير.
 
 
وكان تشونج نان شان أهم مستشار طبي في الصين قد صرّح عن تفشي الفيروس قائلًا إنَّ عدد حالات الإصابة الجديدة ينخفض في بعض الأقاليم، وتوقع أن يبلغ الوباء ذروته هذا الشهر، وأضاف: "آمل أن ينتهي هذا التفشي أو هذا الحدث بحلول أبريل مثلًا".
 
والأسبوع الماضي، عدّلت الصين تعليمات الوقاية من كورونا" target="_blank">فيروس كورونا ومكافحته، قائلةً إنَّ تسجيل الحالات التي لا تظهر عليها أعراض يجب أن يقتصر على تلك التي تبدو عليها مؤشرات الحاجة لرعاية سريرية، لكن لم يتضح إن كانت بيانات الحكومة السابقة قد شملت حالات لم تظهر عليها أعراض الإصابة. 

 
وحتى نهاية أمس الثلاثاء، زاد عدد الوفيات من جراء الإصابة بالفيروس في بر الصين الرئيسي 97 حالة ليصل إلى 1113 شخصًا.
 
وفيما يؤكد أنَّ مسؤولي الصحة في الصين أنّ الوضع تحت السيطرة، فقد حذّرت منظمة الصحة العالمية من أن الوباء يشكل تهديدا عالميا ربما أسوأ من الإرهاب.

 
وتأكدت إصابة المئات في عشرات البلدان والمناطق في أنحاء العالم، وسبق أن تمّ الإعلان عن وفاة حالتين واحدة في هونج كونج والأخرى في الفلبين، كما أعلنت طهران اليوم الأربعاء، أنّ امرأة إيرانية توفيت بسبب ما يشتبه بأنه عدوى كورونا" target="_blank">فيروس كورونا.
 
وقالت صحيفة إيران الرسمية إنَّ المرأة البالغة من العمر 63 عامًا، توفيت بمستشفى في طهران الاثنين الماضي، وأن السلطات أمرت بفتح تحقيق في سبب الوفاة.

 
وخلافًا لهذه الرواية، نفى كيانوش جهانبور الناطق باسم وزارة الصحة الإيرانية ما أوردته الصحيفة، وقال: "لا توجد أي حالات إصابة بكورونا" target="_blank">فيروس كورونا في إيران".
 
ولا يزال كورونا" target="_blank">فيروس كورونا يواصل حصد المزيد من الأرواح منذ بدء ظهوره في ديسمبر الماضي، إذ بلغ عدد وفيات الفيروس في العالم 1115 شخصًا، حتى اليوم الأربعاء 12/2/2020.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان