رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

سجن وغرامة للممتنعين.. «كورونا» يضع 161 شخصًا بالحجر الصحي في هونغ كونغ

سجن وغرامة للممتنعين.. «كورونا» يضع 161 شخصًا بالحجر الصحي في هونغ كونغ

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد

بعد إجلائهم من الصين في وقت سابق..

سجن وغرامة للممتنعين.. «كورونا» يضع 161 شخصًا بالحجر الصحي في هونغ كونغ

السجن والغرامة للممتنعين..

ياسين محمد 08 فبراير 2020 21:56

أخضعت كونغ كونغ، اليوم السبت، 161 شخصًا لحجر صحي، لمدة 14 يومًا، بعد إجلائهم من الصين في وقت سابق؛ وذلك في إطار التدابير الهادفة لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأعلنت الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة في الصين، كاري لام، أن 161 شخصا بدأ إخضاعهم للحجر الصحي، مشيرة إلى أن إخضاع هؤلاء الأشخاص للحجر الصحي، جاء بعد إجلائهم من الصين في وقت سابق، و90 بالمئة منهم، من هونغ كونغ.

وأضافت كاري لام أن فترة الحجر الصحي، ستمتد طوال 14 يومًا، وتأتي في إطار التدابير الهادفة لمنع انتشار فيروس "كورونا الجديد".

وأوضحت أن 148 شخصا سيخضعون للحجر الصحي في منازلهم، و11 في الفنادق، و2 في المخيمات المخصصة لذلك.


وذكرت الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة في الصين أن المخالفين لفترة الحجر الصحي، سيتعرضون لعقوبة سجن قد تصل إلى 6 أشهر، وغرامات مالية.
 

 أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس (كورونا المستجد)، داخل البلاد، إلى 723، وأكثر من 34 ألف مصاب.

جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة الحكومية للصحة بالصين، أشارت فيه إلى أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى 34 ألف و546 شخصًا.

وبلغ عدد الحالات المشبوهة بإصابتها بالفيروس 27 ألفا و657، فيما بلغ عدد الذين يخضعون للمراقبة بسبب تواصلهم مع مصابين بكورونا، 189 ألف و660 شخصًا.

وخلال 24 ساعة الأخيرة فقط، لقي 86 شخصًا مصرعه جراء الفيروس، وجرى رصد أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة في عموم البلاد.



بدورها أكدت بلدية بكين في بيان ضرورة ارتداء الكمامات في أماكن كالفنادق والمطاعم والمتاجر وووسائل النقل العام.

وقالت إنه سيتم تحذير الأشخاص الذين يرفضون ارتداءها، وفي حال اصرارهم على ذلك سيكونون عرضة للتوقيف.
ويعتبر العدد الإجمالي لمن لقوا حتفهم جراء الفيروس حتى الآن أعلى من عدد الذين ماتوا في البر الصيني وهونج كونج في العامين 2002 و2003 بسبب فيروس سارس (الالتهاب الرئوي الحادّ).


 

وفي أول ضحايا لغير صينيين، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، اليوم السبت، تسجيل أول وفيات بفيروس كورونا المستجد، الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية وانتشر في أكثر من 25 دولة على مستوى العالم.
 
وأكّدت السفارة الأمريكية في بكين اليوم، وفاة أمريكي بعد إصابته بفيروس كورونا في ووهان لتسجل بذلك أول وفاة مؤكدة لأجنبي في المدينة بالمرض.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ناطق باسم السفارة - لم تسمه - قوله: "يمكننا تأكيد وفاة مواطن أمريكي يبلغ من العمر 60 عاما ويحمل فيروس كورونا المستجد في مستشفى في ووهان بالصين".
 
وفي الوقت نفسه، أعلنت طوكيو وفاة رجل ياباني كان قد نقل إلى مستشفى مصابا بالتهاب رئوي في مدينة ووهان.
 
ونقلت وزارة الخارجية اليابانية، اليوم السبت، عن السلطات الطبية الصينية أنّ الرجل وهو في الستينيات من عمره كان مشتبهًا بإصابته بالفيروس ولكن بسبب صعوبات في تشخيص المرض تم إعلان أن سبب الوفاة التهاب رئوي فيروسي.
 
 
و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان