رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. تحذيرات عراقية من دخول السفن الصينية موانئ البصرة

بسبب كورونا.. تحذيرات عراقية من دخول السفن الصينية موانئ البصرة

العرب والعالم

تحذيرات عراقية من دخول السفن الصينية موانئ البصرة

بسبب كورونا.. تحذيرات عراقية من دخول السفن الصينية موانئ البصرة

وكالات 08 فبراير 2020 11:17

تواصل العديد من الدول، العمل على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية، بسبب فيروس كورونا، الذي بدأ انتشاره في مدينة ووهان الصينيت خلال الفترة الماضية.

 

وحذر نائب في البرلمان العراقي، اليوم السبت، من كارثة صحية قد تطول ميناء أم قصر في محافظة البصرة، جراء دخول سفن صينية إليه، داعيًا إلى توجيه فرق صحية سريعًا لتجنب نقل فيروس كورونا.

 

وقال النائب عن محافظة البصرة جمال المحمداوي، في بيان له، إن دخول السفن والبواخر القادمة من الصين إلى ميناء أم قصر، بدون أي فحوصات لاحتمال إصابتهم بفيروس كورونا، قد يسبب انتشار هذا الفيروس في عموم العراق.

 

وأضاف المحمداوي، أن بعض الدول ترفض دخول هذه البواخر إلى موانئها لاحتمال نقل الفيروس لأراضيها، ولكنها تدخل إلى ميناء أم قصر دون أدنى فحوصات أو عمليات تطهير صحي.

 

ودعا وزارة الصحة إلى الإسراع في توجيه لجان طبية إلى الميناء لإجراء الفحوصات، والتأكد من سلامة الكوادر القادمة من الصين، لتجنب دخول هذا الفيروس إلى الميناء، مؤكدًا ضرورة إيجاد فرق صحية في عموم المنافذ البحرية لدرء أي مخاطر من دخول الفيروس، سواء عبر البضائع أو المسافرين أو غيرهم، القادمين من المناطق التي ينتشر فيها هذا الوباء الخطير.

 

وفي وقت سابق من صباح اليوم السبت، أعلنت الصين ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 723 قتيلا، وأكثر من 34 ألف مصاب، ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات في الجهاز التنفسي، وحمى وسعال وصعوبة في التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي، والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة، والفشل الكلوي، وحتى الوفاة، وفق منظمة الصحة العالمية.

 

وظهر الفيروس الغامض في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان الصينية، إلا أن بكين كشفت عنه رسميًا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر لاحقًا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان