رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

مسن صيني يوجّه رسالة للعالم بعد تعافيه من «كورونا»

مسن صيني يوجّه رسالة للعالم بعد تعافيه من «كورونا»

العرب والعالم

فيروس كورونا الجديد

مسن صيني يوجّه رسالة للعالم بعد تعافيه من «كورونا»

أحمد علاء 08 فبراير 2020 10:59
بعدما تعافى من فيروس كورونا، توجّهت الأنظار إلى مسن صيني يبلغ من العمر 91 عامًا، وهو واحدٌ من 1540 حالة تم شفاؤها من الإصابة بالفيروس المرعب.
 
"وانج" الذي شارك في حرب تحرير مدينة ييتشانغ بالصين عام 1949، تلقّى العلاج لمدة عشرة أيام في مستشفى الشعب بمقاطعة خوبي "وسط"، علمًا بأنّه تمّ تشخيص إصابة وانج بفيروس كورونا في 25 يناير الماضي، عقب ستة أيام من ظهور الأعراض لديه.
 
وبعد شفائه، حرص "وانج" على توجيه رسالة عن تجربته، قائلًا: "هذا المرض ليس مخيفًا".
 
 
من جانبه، صرّح نائب رئيس المستشفى دو ديبنج: "لقد ابتكرنا علاجا خاصا لوانغ بسبب مشاكل القلب المستمرة لديه".
 
وفي 31 ديسمبر الماضي، أبلغت السلطات الصينية منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس للعديد من الدول.
 
وارتفع عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا 724 حالة، بزيادة 86 حالة عن يوم أمس الأول الخميس.
 
 
وفي أول ضحايا لغير صينيين، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، اليوم السبت، تسجيل أول وفيات بفيروس كورونا المستجد، الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية وانتشر في أكثر من 25 دولة على مستوى العالم.
 
وأكّدت السفارة الأمريكية في بكين اليوم، وفاة أمريكي بعد إصابته بفيروس كورونا في ووهان لتسجل بذلك أول وفاة مؤكدة لأجنبي في المدينة بالمرض.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ناطق باسم السفارة - لم تسمه - قوله: "يمكننا تأكيد وفاة مواطن أمريكي يبلغ من العمر 60 عاما ويحمل فيروس كورونا المستجد في مستشفى في ووهان بالصين".
 
 
وفي الوقت نفسه، أعلنت طوكيو وفاة رجل ياباني كان قد نقل إلى مستشفى مصابا بالتهاب رئوي في مدينة ووهان.
 
ونقلت وزارة الخارجية اليابانية، اليوم السبت، عن السلطات الطبية الصينية أنّ الرجل وهو في الستينيات من عمره كان مشتبهًا بإصابته بالفيروس ولكن بسبب صعوبات في تشخيص المرض تم إعلان أن سبب الوفاة التهاب رئوي فيروسي.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان