رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 صباحاً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

تسجيل أول ضحايا «غير صينيين» لفيروس كورونا المستجد

تسجيل أول ضحايا «غير صينيين» لفيروس كورونا المستجد

العرب والعالم

فيروس كورونا الجديد في الصين

تسجيل أول ضحايا «غير صينيين» لفيروس كورونا المستجد

متابعات 08 فبراير 2020 10:07
في أول ضحايا لغير صينيين، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، اليوم السبت، تسجيل أول وفيات بفيروس كورونا المستجد، الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية وانتشر في أكثر من 25 دولة على مستوى العالم.
 
السفارة الأمريكية في بكين أكّدت اليوم، وفاة أمريكي بعد إصابته بفيروس كورونا في ووهان لتسجل بذلك أول وفاة مؤكدة لأجنبي في المدينة بالمرض.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ناطق باسم السفارة - لم تسمه - قوله: "يمكننا تأكيد وفاة مواطن أمريكي يبلغ من العمر 60 عاما ويحمل فيروس كورونا المستجد في مستشفى في ووهان بالصين".
 
 
وفي الوقت نفسه، أعلنت طوكيو وفاة رجل ياباني كان قد نقل إلى مستشفى مصابا بالتهاب رئوي في مدينة ووهان.
 
ونقلت وزارة الخارجية اليابانية، اليوم السبت، عن السلطات الطبية الصينية أنّ الرجل وهو في الستينيات من عمره كان مشتبهًا بإصابته بالفيروس ولكن بسبب صعوبات في تشخيص المرض تم إعلان أن سبب الوفاة التهاب رئوي فيروسي.
 
إجمالًا، ارتفع عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا 724 حالة، بزيادة 86 حالة عن يوم أمس الأول الخميس.
 
 
عربيًّا، بلغ إجمالي عدد الحالات المكتشفة في دولة الإمارات سبع حالات منذ ظهور كورونا، بعدما أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع تشخيص ‌‎حالتين جديدتين تم رصدهما من خلال الفحص الدوري المستمر وفق معايير منظمة الصحة العالمية للمصابين بأعراض الفيروس المستجد.
 
وقالت الوزارة إنَّ الحالة الصحية للمصابين الجدد وهم من الجنسية الصينية والفلبينية تحت الملاحظة والرعاية الطبية اللازمة وفق أعلى المعايير الصحية المعمول بها بالدولة.
 
 
وأكّدت "الصحة" فاعلية نظام التبليغ الإلكتروني واستمرار المنشآت الصحية في التبليغ عن أي حالات اشتباه جديدة تظهر وفق دليل إجراءات الرصد والمراقبة التي تم تفعيلها في كافة المنشآت الصحية بالدولة، لمراقبة أي عارض لأجل أي تدخل طبي للتعامل مع المرض.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان