رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

الصين تفتح تحقيقا في وفاة مكتشف «كورونا».. فيديو

الصين تفتح تحقيقا في وفاة مكتشف «كورونا».. فيديو

العرب والعالم

الصين تفتح تحقيقا في وفاة مكتشف كورونا

الصين تفتح تحقيقا في وفاة مكتشف «كورونا».. فيديو

وكالات 07 فبراير 2020 10:08

أعلنت هيئة التفتيش الصينية، اليوم الجمعة، فتح تحقيق في وفاة الطبيب الذي كان أول من حذر من فيروس كورونا، والذي تسبب في وفاة نحو 636 مواطن بالصين، حتى نهاية أمس الخميس.

 

وذكرت الهيئة في بيان لها، أن فريق التحقيق سيتوجه إلى ووهان، بؤرة الفيروس حيث توفي الطبيب لي "وين ليانغ"، لإجراء تحقيق شامل في الأمور المتعلقة بالطبيب والتي أثارها الناس، حسبما ذكرت "فرانس برس".

 

وكانت أعلنت السلطات الصينية، أمس الخميس، وفاة الطبيب الذي حذر السلطات في بلاده من مغبة انتشار فيروس كورنا القاتل قبل تفشيه في الأسابيع الأخيرة.

 

الطبيب مكتشف "كورونا" يدعى "لي وينليانج" يبلغ من العمر 34 عامًا، في  ديسمبر الماضي أخبر "لي" زملائه بخبر صاعق عبر تطبيق مراسلة صيني أخبرهم من خلاله بأن هناك 7 مرضى من سوق مأكولات بحرية مصابون بمرض يشبه سارس"، وطالب "لي" رفاقه باتخاذ تدابير السلامة.

 

إلا أنه عقب وقت قصير من انتشار رسالة الطبيب الشاب، فوجئ بالشرطة توجه اتهامات له هو و7 آخرين بنشر شائعات، وطالبته بالصمت.

 

وعقب أربعة أيام من كتابته رسالته، زاره مسئولون من مكتب الأمن العام، وطالبوه بالتوقيع على خطاب جاء نصه: "نحذرك بشكل رسمي إذا تماديت في عنادك بهذا القدر من الوقاحة، وتابعت هذا المسلك غير القانوني فسوف تمثل أمام العدالة - هل هذا مفهوم؟" فوقع "لي": "نعم مفهوم".

 

"لي" الذي حذر  في ديسمبر من "كورونا" قبل تفشيه، أصيب هو به أثناء معالجته لسيدة لم يكن يعلم أنها مصابة بالفيروس، وفيما بعد اعتذرت السلطات له، خاصًة مع تساقط مئات القتلي وآلاف المصابين بالفيروس.

وقال "لي" إنه كيف كان يعاني من السعال في 10 يناير، والحمى أيضًا إلى أن أصبح طريح الفراش، إلى أن التقط أنفاسه الأخيرة مساء أمس الخميس بسبب "كورونا المستجد" الذي حذر الجميع منه، ولكن لم يلتفت له أحد واتهم بنشر الأكاذيب.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان