رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

ارتفاع مصابي فيروس كورونا في إيطاليا إلى 3 أشخاص

ارتفاع مصابي فيروس كورونا في إيطاليا إلى 3 أشخاص

العرب والعالم

ارتفاع مصابي فيروس كورونا في إيطاليا إلى 3 أشخاص

ارتفاع مصابي فيروس كورونا في إيطاليا إلى 3 أشخاص

وكالات 07 فبراير 2020 09:27

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، مساء الخميس، إصابة أحد الأشخاص بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 3 أشخاص.

 

وذكرت وزارة الصحة الإيطالية، أن الشخص المُصاب كان ضمن 56 إيطاليًا، قد تم إجلاؤهم بطائرة عسكرية، مطلع الأسبوع الجاري، من مدينة ووهان الصينية في وقت سابق بسبب انتشار الفيروس بها.

 

وتابعت أن عمر الشخص الذي ثبت إصابته بالفيروس، يتراوح بين 30 إلى 40 عامًا، لتكون هذه الإصابة الأولى في صفوف الإيطاليين، والثالثة بشكل عام بعد إعلان إصابة صينيين اثنين به، الأسبوع الماضي.

 

وظهر الفيروس الغامض في 12 ديسمبر الماضي، بمدينة ووهان الصينية، إلا أن بكين كشفت عنه رسميًا منتصف يناير الماضي، وأدى الفيروس حتى ظهر الخميس إلى وفاة ما يزيد عن 565 شخص وإصابة أكثر من 28 ألف حالة مؤكدة حتى الآن.

والأسبوع الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر لاحقًا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان