رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

بالأرقام..  حصيلة ضحايا فيروس كورونا في رحلة تسلله لـ 25 دولة (فيديو)

بالأرقام..  حصيلة ضحايا فيروس كورونا في رحلة تسلله لـ 25 دولة (فيديو)

العرب والعالم

مخاوف من فيروس كورونا الجديد

بالأرقام..  حصيلة ضحايا فيروس كورونا في رحلة تسلله لـ 25 دولة (فيديو)

ياسين محمد 04 فبراير 2020 19:03

منذ ظهور فيروس كورونا الجديد في سوق بمدينة ووهان الصينية  في ديسمبر الماضي وهو ينتشر حول العالم حتى تسلل إلى 25 دولة حتى الآن مخلفًا 165 إصابة مؤكدة بالفيروس وحالتي وفاة فقط خارج الصين، بينما سجل 425 وفاة و20 ألفا و438 إصابة في بلد المنشأ.

وبحسب إحصاءات لوكالة "أسوشيتد برس"، وصل الفيروس إلى 13 دولة في قارة آسيا غالبيتها مجاورة للصين وهي اليابان (20 إصابة)، وتايلاند (19)، وسنغافورة (18)، وكوريا الجنوبية (16)، وتايوان (10)، وماليزيا (10)، وفيتنام (9)، والهند (3)، إضافة إلى إصابة واحدة في كل من الفلبين ونيبال وسريلانكا وكمبوديا.

وكانت الإمارات، المتواجدة في قارة آسيا، الدولة العربية الوحيدة التي أعلنت تسجيل إصابات بالفيروس بعدد 5 حالات.

كما وصل الفيروس القاتل إلى 9 دول في القارة الأوروبية هي ألمانيا (12) وفرنسا (6)، إضافة إلى حالتي إصابة في كل من روسيا وإيطاليا وبريطانيا، وإصابة واحدة في كل من السويد وإسبانيا وفنلندا وبلجيكا.

وفي أمريكا الشمالية تم تسجيل 11 إصابة في الولايات المتحدة و4 في كندا. أيضا، سجلت أستراليا 7 إصابات، وجرى تسجيل حالتي وفاة فقط خارج البر الصيني؛ الأولي في الفلبين، والثانية في مقاطعة هونغ كونغ التابعة إداريا للصين.

وارتفع عدد ضحايا الفيروس في الصين إلى 425 وفاة و20 ألفا و438 إصابة مؤكدة حتى نهاية الإثنين، بحسب ما اعلنته اللجنة الوطنية للصحة بالصين.

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس"، وتسبب ظهور الفيروس بحالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

 


ومن أعراض الإصابة به ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، وإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت. 
 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان