رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 مساءً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

هربًا من كورونا.. تفاصيل إجلاء العراق لرعاياه من «ووهان»

هربًا من كورونا.. تفاصيل إجلاء العراق لرعاياه من «ووهان»

العرب والعالم

مخاوف من فيروس كورونا الجديد

هربًا من كورونا.. تفاصيل إجلاء العراق لرعاياه من «ووهان»

ياسين محمد 04 فبراير 2020 17:59

أجلت السلطات العراقية اليوم الثلاثاء، جميع الطلبة العراقيين وعوائلهم المتواجدين في مدينة ووهان الصينية بعد مناشداتهم الحكومة بإعادتهم للبلاد.

وقال مصدر طبي في دائرة صحة الكرخ الحكومية، إن الرعايا العراقيين في ووهان وعددهم 14 شخصا، وصلوا إلى بغداد بالفعل، حيث جرى عزلهم في مكان مخصص لحين التأكد من عدم حملهم المرض.‎

 

وكان وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم أعلن اليوم أن الطلبة العراقيين الموجودين في ووهان الصينية باتوا في طريقهم إلى بغداد، بعد أن تم إجلاؤهم من بؤرة انتشار فيروس كورونا الخطيرة.
 

وقال الحكيم  في تغريدة عبر حسابه على تويتر إن "طلابنا وعوائلهم في مدينة ووهان الصينية في طريقهم الآن إلى المطار، ونقدم شكرنا للسفير والقنصل في بكين على جهودهم".

 

 

وكان عراقيون عالقون في مدينة ووهان الصينية قد طالبوا السلطات في بغداد بإجلائهم من بؤرة فيروس كورونا المستجد، حيث يعيشون ظروفا صعبة تعزلهم عن العالم وسط تزايد خطر الإصابة.
 

وكانت عدة دول قد أعلنت إجلاء رعاياها من ووهان، منها الأردن والمغرب، إذ قامت سلطات تلك البلدان بإجلاء عشرات الطلبة الذين يدرسون في المدينة.
 

والأحد الماضي قالت وزارة الداخلية العراقية  إنها  قررت منع دخول الوافدين الأجانب من الصين إلى البلاد"، مضيفة أن ذلك يأتي ضمن الإجراءات الوقائية التي اتخذتها دول العالم لمواجهة فيروس كورونا الجديد، والتزاما منها بحماية مواطنيها من تأثيراته الكارثية وتداعياته السلبية على الصحة العامة وأمن البلاد".

وتقول السلطات، إنها لم تسجل حتى الآن أي إصابة بالفيروس، واتخذت جملة إجراءات وقائية للحيلولة دون دخول الوباء إلى البلاد.
 


وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر  2019، بمدينة ووهان (وسط)، ووصل عدد الوفيات 

في البلاد إلى 425 وفاة و20 ألفا و438 إصابة مؤكدة حتى نهاية الإثنين، حسب وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا). 

 


فيما سجلت 25 دولة أخرى 165 إصابة مؤكدة بالفيروس، بجانب تسجيل حالتي وفاة فقط خارج البر الصيني؛ الأولى في الفلبين، والثانية في مقاطعة هونغ كونغ التابعة إداريا للصين.


وظهر فيروس "كورونا الجديد" في ديسمبر  الماضي، في سوق بولاية ووهان الصينية ، لينتشر عبر العالم، الأمر الذي دفع منظمة الصحة العالمية، لإعلان حالة الطوارئ على نطاق دولي.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان