رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

هل تصاب الأجنة بـ كورونا؟ معقل الفيروس القاتل يكشف عن مفاجأة

هل تصاب الأجنة بـ  كورونا؟ معقل الفيروس القاتل يكشف عن مفاجأة

العرب والعالم

فيروس كرورنا ينتشر عالميا

هل تصاب الأجنة بـ كورونا؟ معقل الفيروس القاتل يكشف عن مفاجأة

محمد عبد الغني 03 فبراير 2020 13:15

 

تعاني العديد من دول العالم جراء انتشار فيروس كورونا القاتل، والذي انتشر كثيرا بين معظم أرجاء الصين، مخلفا مئات القتلى وآلاف المصابين. 
 

وتسعى الدول التي تأكد وصول الفيروس إليها، بكل قوتها من محاصرته، على أمل وأده سريعا قبل أن يتمدد ليطال الكثير من الأرواح. 
 

وأعلنت السلطات الصينية اليوم الاثنين ارتفاع عدد قتلى المرض الفيروسيإلى 361 شخصا، من بين أكثر من 17 ألف مصاب بالمرض، علما أن فيروس كورونا انتشر في 24 دولة.
 

 

هل ينتقل الفيروس إلى الأجنة؟ 
 

وفي مفاجأة جديدة، أكدت وسائل إعلام صينية، اليوم أن سيدة مصابة بفيروس كورونا، أنجبت طفلة معافاة تماما من المرض، في إحدى المستشفيات بمدينة هاربين شمال شرقي الصين.

وأعلنت لجنة الصحة المحلية في هاربين، أن الطفلة التي ولدت تزن 3.5 كيلوجرامات، وتتمتع بصحة جيدة، وفق ما ذكرت صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية.

لكن المفاجأة التي كشفت عنها الصحيفة، فهي أن الاختبارين اللذين أجريا للوليدة التي جاءت بعد 38 أسبوعا من الحمل، أثبتا خلوها من فيروس كورونا القاتل.
وذكرت مصادر طبية للصحيفة أن حالة الأم مستقرة، بعد أن أجريت لها ولادة قيصرية بإشراف أطباء التوليد والجهاز التنفسي والأطفال حديثي الولادة، وذلك بعد أيام في الحجر الصحي.
 

وقالت صحيفة "تشاينا ديلي"، إن الفريق الطبي الذي اشترك في متابعة حالة الأم والطفلة وإجراء الجراحة بالكامل، تحت الملاحظة الطبية حاليا.

 


وفرضت الحكومة الصينية قيودا صارمة في مدينة ووهان الواقعة وسط البلاد حيث انتشر المرض، وشددت إجراءات الحجر الصحي بحيث لا يسمح سوى لفرد واحد من أفراد العائلات بالمغادرة لشراء حاجياتها من الطعام.
 

واستمرت الفرق الطبية التابعة للجيش الصيني في الوصول إلى ووهان لتخفيف الأعباء الصحية في المدينة، فيما أجلت دول عدة رعاياها من المدينة.


آخر المستجدات

 

قالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا شونيانج في إيجاز صحفي: "ما تحتاجه الصين بشكل عاجل هو أقنعة طبية، وبزات ونظارات وقاية"، حسبما نقلت "فرانس برس".
 

وانتقدت بكين اليوم واشنطن لفرضها قيودا على دخول المواطنين الصينيين إلى أراضيها بسبب فيروس كورونا، واتهمت الولايات المتحدة بـ"إثارة الذعر ونشره".
 

وأشارت شونيانغ إلى أن الولايات المتحدة "لم تقدم مساعدة مهمة" وكانت "أول من قام بإجلاء طاقم قنصليته في ووهان وتحدث عن سحب جزئي لطاقم سفارته وفرض قيود دخول على المسافرين الصينيين".

 

وعلى جانب آخر أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم إن اليابان ستتخذ الإجراءات اللازمة دون تردد لحماية مواطنيها من تفشي فيروس كورونا الجديد، وأفاد آبي أمام البرلمان بأن اليابان بدأت بالفعل في تطوير مجموعات اختبار تشخيصي سريع للفيروس>

 

 

وفي البرتغال وصلت طائرة عسكرية تُقل مجموعة معظمها برتغاليون كانوا في مدينة ووهان الصينية، إلى لشبونة في وقت متأخر يوم الأحد.
 

وأشارت وزيرة الصحة البرتغالية مارتا تيميدو، إلى أن من تم إجلاؤهم، وعددهم 20 شخصا بينهم برازيليان، وافقوا على البقاء في حجر صحي 14يوما كإجراء وقائي، وهو بروتوكول تتبعه الكثير من الدول الأوروبية.
 

وهذه المجموعة جزء من مجموعة أكبر بلغ عددها 250 أوروبيا وصلوا إلى قاعدة عسكرية في جنوب فرنسا صباح الأحد.
 

ضربة للاقتصاد الصيني

 

هوت بورصتا الصين القارية صباح الاثنين في مستهل أول جلسة تداول تعقدانها بعد عطلة طويلة، إذ بلغت خسائرهما حوالى 9 في المئة، وذلك بسبب هلع المستثمرين من فيروس كورونا المستجد الذي تفشى في البلاد وتداعيات هذا الوباء على الاقتصاد.

 

وفي أول جلسة تداول منذ عطلة رأس السنة القمرية والتي تمّ تمديدها ثلاثة أيام بسبب الوباء المتفشي، خسر المؤشر الرئيسي في بورصة شانغهاي 8,73 في المئة من قيمته ليبلغ 2716,70 نقطة، في حين خسر المؤشر الرئيسي في بورصة شنتشن 8,99 في المئة من قيمته ليبلغ 1598,80 نقطة.

 

وكانت السلطات الصينية استبقت استئناف أسواق المال أعمالها بإطلاق مبادرة لطمأنة المستثمرين، إذ أعلن البنك المركزي الصيني أنه سيضخ الاثنين 1200 مليار يوان (156 مليار يورو) للتصدي لتداعيات الوباء على الاقتصاد.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان