رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

هل ينتقل «كورونا» عبر البضائع والملابس المستوردة من الصين؟

فيديو:

هل ينتقل «كورونا» عبر البضائع والملابس المستوردة من الصين؟

أحمد علاء 31 يناير 2020 17:23
بعدما ظهر فيروس كورونا الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة، حرصت السلطات على طمأنة مواطنيها بأنّ هذا الفيروس المميت لا ينتقل عبر البضائع والملابس المستوردة من الصين، وأكّدت أنّ الوضع تحت السيطرة، ولا داعي للقلق.
 
وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية الدكتور حسين الرند صرّح بأنّ طرق العدوى وانتقال فيروس كورونا تشبه طرق انتقال الإنفلونزا، وذلك من خلال التواصل والاختلاط المباشر مع المرضى وعن طريق الرذاذ المتطاير من السعال.
 
 
ونقلت وسائل إعلام إماراتية عن الرند أنّ فيروس كورونا لا ينتقل عبر البضائع المستوردة من الصين، حيث أنه لا يستطيع أن يعيش طويلاً خارج جسم الإنسان، والبضائع لا تمثل جسمًا ناقلًا للمرض.
 
جاء ذلك بعدما سادت حالةٌ من القلق حول ما إذا كانت عدوى هذا الفيروس القاتل قابلة للانتقال عبر السلع القادمة من الصين، لا سيّما أنّ السوق الصينية عبر الإنترنت تشهد نموًا كبيرًا.
 
وكانت دولة الإمارات قد أعلنت أمس الأول الأربعاء، اكتشاف إصابة أسرة صينية بفيروس كورونا الجديد.
 
 
وقال بيان صادر عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع إنّه في في إطار الجهود الحثيثة من قبل الوزارة لمتابعة تطورات فيروس كورونا الجديد، قامت بتقديم المستجدات التالية حول العائلة الصينية المصابة بالفيروس.
 
وأوضحت الوزارة أنّ عدد الأشخاص المصابين هم أربعة أفراد من عائلة واحدة، وجميعهم في حالةٍ مستقرة، حيث تم احتواؤهم باتباع أقصى الإجراءات الاحترازية الضرورية المعتمدة عالميًّا عند التعامل مع الحالات المصابة.
 
 
وأضاف البيان: "تطمئن الوزارة الجمهور حول الوضع الصحي العام، وتؤكد أن المتابعة مستمرة على مدار الساعة ، ونصحت المواطنين والمقيمين كافة بالتقيد بالإرشادات الصحية العامة".
 
وأشارت الوزارة إلى أنّها تقوم بالتنسيق مع جميع الهيئات والجهات الصحية المعنية في الدولة، التي اتخذت الإجراءات الاحترازية اللازمة وفقاً للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وأن الجهات الصحية كافة تعمل على مدار الساعة لرصد ومراقبة الوضع الصحي العام.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان