رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 مساءً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

انتصرت على كورونا.. قصة فتاة صينية تعافت من الفيروس القاتل «صور»

انتصرت على كورونا.. قصة فتاة صينية تعافت من الفيروس القاتل «صور»

العرب والعالم

قصة فتاة صينية تعافت من فيروس كورونا

انتصرت على كورونا.. قصة فتاة صينية تعافت من الفيروس القاتل «صور»

وكالات 31 يناير 2020 12:06

تعافت المواطنة الصينية "هو جيانج"، من فيروس كورونا، بعد خروجها من مستشفى سانسيا المركزي في "تشونج تشينج"، ونجاح رحلة علاجها من الفيروس القاتل، حسبما أعلنت السلطات الصينية.

 

وقالت "جيانج"، في تصريحات لوكالة "شينخوا" الصينية، إنها تعمل في مدينة ووهان، معقل انتشار الفيروس القاتل، موضحة أنه يوم 15 يناير الماضي، ذهبت إلى المنزل للاحتفال بالسنة الصينية الجديدة، ووصل زوجها إلى محطة سكة حديد المقاطعة لمقابلتها.

وتابعت: "عندما رأى زوجي أنني لست على ما يرام، نقلني على الفور إلى مستشفى محلي، وبعد عدة أيام من العلاج لم يكن هناك تقدم أو أي نتائج إيجابية، وفي 21 يناير، تم نقلي إلى مستشفى سانسيا المركزي في وانزهو، حيث تم عزلي وتشخيص مرض الالتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس الجديد كورونا، وكنت أول مريضة بهذا المرض في تشونج تشينج".

وأضافت "جيانج": "الأطباء أجروا علاجًا مضادًا للفيروسات ومضادًا للعدوى، واستخدموا طرق الطب الصيني التقليدي، وفي الأيام الأخيرة تغيرت جميع الأعراض إلى الأفضل، وبعد ذلك قال لي الأطباء إنه يمكنني الخروج من المستشفى، ولم يأخذ الأطباء المال على العلاج".

ووجهت "جيانج" نصائح للمصابين بـ"كورونا" قائلة: "أهم شيء هو عدم الخوف، وحماية نفسك بأفضل طريقة ممكنة، من المهم جدًا ارتداء قناع وتغسل يديك كثيرًا، وإذا ارتفعت درجة الحرارة، وبدأ السعال وأعراض أخرى، فيجب الذهاب إلى المستشفى على الفور، ولا داعي للقلق من أنك معزول، وعليك الحفاظ على مزاج جيد، وافعل ما يقوله الأطباء".

وصباح اليوم الجمعة، أعلنت السلطات الصينية، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 213 حالة، والمصابين إلى 9 آلاف و692 شخصًا، بينهم ألف و527 حالة خطيرة.

 

يذكر أنه أفادت تقارير بأن فيروس كورونا الذي ظهر في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من الصين، انتقل في أقل من ثلاثة أسابيع إلى نحو 18 دولة.

 

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، حالة الطوارئ على نطاق دولي، لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين.

 

وفيروس كورونا الجديد ظهر في ديسمبر الماضي، في سوق بولاية ووهان الصينية، لينتشر في 3 بلدان آسيوية أخرى؛ هي اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس".

 

وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان