رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

باستخدام الكاميرات الحرارية.. إجراءات احترازية بمنافذ ليبيا بسبب كورونا

باستخدام الكاميرات الحرارية.. إجراءات احترازية بمنافذ ليبيا بسبب كورونا

العرب والعالم

إجراءات احترازية بمنافذ ليبيا بسبب كورونا

باستخدام الكاميرات الحرارية.. إجراءات احترازية بمنافذ ليبيا بسبب كورونا

وكالات 31 يناير 2020 10:57

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في العاصمة الليبية طرابلس، اتخاذ إجراءات احترازية بمنافذ البلاد الجوية والبرية والبحرية، بسبب فيروس كورونا، باستخدام الكاميرات الحرارية في المسح الطبي لمكافحة الأمراض.

 

وقال المكتب الإعلامي للمركز في بيان له، اليوم الجمعة، أن وحدة الحجر الصحي بمكتب الرقابة الصحية الدولية التابع للمركز الوطني لمكافحة الأمراض، بدأت صباح أمس الخميس بالمسح الطبي الشامل للرحلات الجوية القادمة إلى مطار معيتيقة الدولي.

 

وأكد أن عمليات المسح تتم باستخدام كاميرات حرارية مختصة للكشف عن حالات الاشتباه بأمراض تنفسية، وأنها تشمل كافة المنافذ الجوية، البرية، البحرية في البلاد ضمن خطة المركز الوطني في الإجراءات الوقاية من فيروس كورونا الجديد.

 

يذكر أنه أفادت تقارير إلى أن فيروس كورونا الذي ظهر في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من الصين، انتقل في أقل من ثلاثة أسابيع إلى نحو 18 دولة.

 

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، حالة الطوارئ على نطاق دولي، لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين.

 

وفيروس كورونا الجديد ظهر في ديسمبر الماضي، في سوق بولاية ووهان الصينية، لينتشر في 3 بلدان آسيوية أخرى؛ هي اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

 

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس".

 

وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان