رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

ارتفاع الوفيات لـ170 حالة.. آخر تطورات فيروس كورونا

ارتفاع الوفيات لـ170 حالة.. آخر تطورات فيروس كورونا

العرب والعالم

تطورات فيروس كورونا

اجتماع طاريء بـ"الصحة العالمية"..ووقف رحلات الطيران

ارتفاع الوفيات لـ170 حالة.. آخر تطورات فيروس كورونا

أحلام حسنين 30 يناير 2020 10:30

واصل فيروس كورونا الجديد انتشاره عالميا، إذ سجلت إصابات بالفيروس في أكثر من 15 دولة، بعد ظهوره أولا في الصين، وارتفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 170 حالة، بعد وفاة 37 شخصا في مقاطعة هوبي الصينية، متأثرين بالإصابة بالفيروس.

 

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد إلى أكثر من 7700 شخص، بحسب سكاي نيوز، وقد رصدت السلطات الصينية أول حالة إصابة في التبت ليكون الفيروس قد انتشر في كل إقليم ومنطقة بالبر الرئيسي الصيني.

 

وكان مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل راين، قد أعلن أن معدل الوفاة بسبب فيروس كورونا وصل إلى 2%، مقارنة بمعدل الوفاة بفيروس سارس نحو 10%، وفقا لقناة سكاي نيوز.

 

وقال راين إن المدير العام لمنظمة لصحة الدولية تادروس أدناهوم جيبير بيسوس، دعا إلى انعقاد لجنة خبراء كورونا، اليوم الخميس، حتى تقيم اللجنة ما إذا كان يجب إعلان الطواريء عالميا بسبب تفشي الفيروس، لافتا إلى أن الصين تتخذ إجراءات غير عادية في وجه تحد غير عادي للحد من تفشي فيروس كورونا.

 

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية قد دعا سابقا لعقد لجنة خبراء فيروس كورونا الجديد، بعد ظهوره أواخر ديسمبر في الصين، ليصبح اجتماع اليوم هو الاجتماع الثاني منذ ظهور الفيروس الجديد.

 

ورغم حالة الذعر من فيروس كورونا القاتل وارتفاع حالات الوفاة والإصابة به، إلا أن منظمة الصحة العالمية لم تستخدم توصيف حالة طواريء صحة عامة عالمية، إلا بعد ظهور حالات نادرة استدعت ردا دوليا قويا، كما حدث من ذي قبل في انتشار إنفلونز الخنازير، وفيروس زيكا، وحمى إيبولا التي اجتاحت جزء من غرب أفريقيا بين عامي 2014 و2016. 

 

وظهرت حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد في عدد من الدول غير الصين، منها ألمانيا وفرنسا وفيتنام واليابان، وهو ما اعتبره مدير الطواريء بمنظمة الصحة العالمية يثير القلق، موضحا أنه على الرغم من أن الأعداد خارج الصين لاتزال قليلة إلا أنها تنطوي على احتمال تفشي أكبر بكثير، حسبما نقلت "رويترز".


وفي ظل انتشار فيروس كورونا الجديد، أجلت الولايات المتحدة نحو 200 أمريكي من ووهان عاصمة إقليم هوبي الصيني، الذي يعد بؤرة الفيروس، وكذك الحال نفسه مع فرنسا وبريطانيا الذين نظموا عمليات إجلاء لرعاياهم.

 

ولجأت شركات طيران عديدة إلى وقف رحلاتها إلى الصين، وألغى السياح زياراتهم، ومن بينها بريتيش إيرويزن ولوفتهانزا، وإير كندا، وأمريكان إيرلاينز، وهو ما يهدد بإلحاق خسائر كبيرة للاقتصاد الصيني الذي يمثل ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

 

ويأتي الإعلان عن الاجتماع الطاريء لمنظمة الصحة العالمية، في ظل الانتشار السريع لفيروس كورونا الجديد، بعدما وصل إلى نسبة 2%، مقارنة بعد حالات الإصابة التي سُجلت بإصابات متلازمة السارس التنفسية الحادة بين عامي 2002 و2003، والذي أصاب 5327 شخص في الصين، وتسبب في وفاة 774 شخصا في العالم بينهم 349 صينيا.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان