رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

خوفًا من كورونا.. بريطانيا: أي شخص يعود من «ووهان» سنضعه في الحجر الصحي

خوفًا من كورونا.. بريطانيا: أي شخص يعود من «ووهان» سنضعه في الحجر الصحي

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا

نظمت رحلة جوية لإعادة 200 مواطن

خوفًا من كورونا.. بريطانيا: أي شخص يعود من «ووهان» سنضعه في الحجر الصحي

ياسين محمد 29 يناير 2020 17:04

بالتزامن مع ارتفاع عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا الجديد في الصين إلى 132 شخصًا، أعلنت بريطانيا، اليوم الأربعاء أنها ستضع أي شخص يعود من ووهان الصينية بؤرة الإصابة بالفيروس، في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

 

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك: إن بريطانيا سوف تضع المواطنين الذين يتم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية، التي ظهر فيها فيروس كورونا المتحور الجديد لأول مرة، في الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

 

وغرّد هانكوك عبر «تويتر»: "نعمل جاهدين لإعادة المواطنين البريطانيين من ووهان".


وأضاف: "السلامة العامة تمثل أولوية قصوى لنا"، موضحًا" أي شخص سوف يعود من ووهان سوف يتم وضعه في الحجر الصحي لمدة 14 يوما، وسوف يحصل على كل الرعاية الطبية اللازمة .

 

ونظمت بريطانيا، التي لم تسجل أي إصابات بالفيروس، رحلة جوية لإعادة 200 مواطن بريطاني من ووهان غدا الخميس.

 

وحذرت الخارجية البريطانية، الثلاثاء، رعاياها من السفر إلى الصين إلا في حالات الضرورة، على خلفية انتشار فيروس "كورونا الجديد" فيها.


وأوصت الوزارة في بيان، الرعايا البريطانيين بعدم السفر إلى الصين إلا في حالات الضرورة، جراء استمرار الفيروس القاتل في الانتشار داخل البلاد.

 

ودعا البيان، "المواطنين البريطانيين الموجودين في الصين حاليا إلى الأخذ بعين الاعتبار أن السفر الى الصين قد يصعب في الأيام المقبلة". واستثنى تحذير الوزارة، السفر إلى منطقتي هونغ كونغ وماكاو ذاتيتي الحكم.

 

كما أوضح البيان، أن الرحلات الجوية مستمرة بين بريطانيا والصين، بالنسبة للمواطنين الراغبين في مغادرة الأخيرة.

 

وفي وقتٍ سابق من اليوم الأربعاء، أعلنت السلطات الصينية، ارتفاع عدد الوفيات نتيجة "فيروس كورونا الجديد" إلى 132 شخصًا.

 

وقال بيانٌ صادرٌ عن اللجنة الحكومية للصحة بالصين، إنّ عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى قرابة 6 آلاف حالة، مشيرًا إلى أنّ فيروس كورونا الذي انتشر في عموم البلاد باستثناء منطقة التبت ذاتية الحكم، تسبب في وفاة 132 شخصًا وإصابة 4576 آخرين بشكل مؤكد، 1239 منهم حالتهم خطيرة.

 

وأضاف أنَّ عدد المشتبه في إصابتهم بالفيروس ارتفع إلى 9239 حالة، وأن عدد من وضعوا تحت المراقبة بسبب اتصالهم بأي شكل من الأشكال مع مصابين، ارتفع إلى 59 ألف و990 شخص، فيما تماثل 103 أشخاص للشفاء.
 

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس".

 

وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.

 

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم قد أعرب، الثلاثاء، عن ثقة المنظمة في قدرة الصين على احتواء تفشي فيروس كورونا الجديد؛ مؤكدا عدم وجود حاجة لإجلاء الأجانب من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي الوباء.

 

 

وفيروس "كورونا الجديد" ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

 

ومن أعراض الإصابة به ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، وإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحوّل إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

 

وكشفت الصين عن الفيروس لأول مرة في 12 ديسمبر الماضي بمدينة ووهان، وسط البلاد.

 

وكانت السلطات الصينية، قد ذكرت أن فيروس كورونا، ينتقل من شخص لآخر أثناء فترة حضانته، أي قبل ظهور أعراض المرض على من يحمل الفيروس، مما يجعل احتواءه أكثر صعوبة، مشيرة إلى أن فترة حضانة الفيروس، تتراوح بين يوم واحد، و14 يومًا.
 

وكان باحثون من جامعة هونغ كونغ الصينية قد حذروا، الاثنين، اعتمادًا على نماذج حسابية، من أن عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد قد يتجاوز 40 ألفا، داعين الحكومة إلى اتخاذ "إجراءات صارمة" تقيد تحركات الناس، للسيطرة على انتشار الفيروس.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان