رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

 رغم العزل.. كورونا يضرب بكين ويسجل أول حالة وفاة بالعاصمة الصينية

 رغم العزل.. كورونا يضرب بكين ويسجل أول حالة وفاة بالعاصمة الصينية

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا

 رغم العزل.. كورونا يضرب بكين ويسجل أول حالة وفاة بالعاصمة الصينية

ياسين محمد 27 يناير 2020 19:08

لم تمنع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها السلطات الصينية، فيروس كورونا من الوصول الى بكين، لتسجل العاصمة الصينية اليوم أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 81 شخصًا.

 

وأفادت لجنة الصحة في العاصمة، بأن الضحية رجل يبلغ 50عاماً زار مدينة ووهان، مركز الوباء، في الثامن من يناير وبعد عودته إلى بكين بسبعة أيام أصيب بمرض مع حرارة مرتفعة وقضى الاثنين جراء فشل في التنفس. بحسب ما نقلته سكاي نيوز.
 

وكان  الرئيس الصيني، شي جين بينغ، أكد في تصريحات صحفية اليوم  أن السيطرة على تفشي الفيروس ومكافحته هي أولوية الحزب الشيوعي الحاكم.

وشدد شي خلال تصريحات توجه بها لمنظمات الحزب الشيوعي، وأعضائه ومسؤوليه، على ضرورة عمل لجان الحزب والحكومات على المستويات كافة وتعزيز عملها بشكل كامل وفقًا لقرارات وترتيبات اللجنة المركزية للحزب.

وأضاف أن مصالح الشعب في منع انتشار فيروس كورونا الجديد في مقدمة الأولويات الحالية. وفقا لما نقلته وكالة أنباء شينخوا الرسمية.

 


ومن أعراض الإصابة بفيروس "كورونا الجديد" ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، وإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى قد ينتهي بالموت.

 


وكشفت الصين عن الفيروس لأول مرة في 12 ديسمبر الماضي بمدينة ووهان، وسط البلاد.


وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 80، بينما الإصابات إلى ألفين و744، بينها 461 حالة متقدمة، في عموم البلاد.


وخارج الصين، سجلت إصابتين في "ماكاو" ذاتية الحكم، و3 بتايوان، و8 بتايلاند، و4 بكوريا الجنوبية، و4 باليابان، و5 بالولايات المتحدة، و3 بفيتنام، و4 بسنغافورة.

كما سجلت، حالة إصابة في النيبال، و4 بماليزيا، و3 بفرنسا، وحالة واحدة بكندا، و5 بأستراليا.

 

وكانت السلطات الصينية، قد ذكرت أن فيروس كورونا، ينتقل من شخص لآخر أثناء فترة حضانته، أي قبل ظهور أعراض المرض على من يحمل الفيروس، مما يجعل احتواءه أكثر صعوبة، مشيرة إلى أن فترة حضانة الفيروس، تتراوح بين يوم واحد، و14 يومًا.
 

وكان باحثون من جامعة هونغ كونغ الصينية قد حذروا، الاثنين، اعتمادا على نماذج حسابية، من أن عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد قد يتجاوز 40 ألفا، داعين الحكومة إلى اتخاذ "إجراءات صارمة" تقيد تحركات الناس، للسيطرة على انتشار الفيروس.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان