رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

الأردن.. حجر صحي لعامل صيني و3 طلاب بسبب «كورونا»

الأردن.. حجر صحي لعامل صيني و3 طلاب بسبب «كورونا»

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا3

الصحة: إجراء احترازي والمملكة خالية من الفيروس

الأردن.. حجر صحي لعامل صيني و3 طلاب بسبب «كورونا»

كريم صابر 27 يناير 2020 18:00

فرضت الأردن حجرًا صحيًا (احترازيًا)، اليوم الاإثنين، على عامل صيني و3 طلاب أردنين قادمين من مدينة ووهان الصينية، بالتزامن مع إعلان الصين ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 81 شخصًا وفقا لآخر إحصائية.
 

وقالت وزارة الصحة الأردنية إنها قامت بفرض حجر صحي احترازي على عامل صيني وصل عمان قبل خمسة أيام من مدينة ووهان الصينية.

 

وأكدت الوزارة في بيان رسمي: "خلو المملكة من المرض وأن عملية الحجز تمت رغم عدم وجود اَي دلالات لإصابة العامل بفيروس كورونا".
 

وأوضحت الوزارة أنها أرسلت فريقا لزيارة أحد المشاريع في منطقة العطارات الواقعة بين الكرك وعمان، لإجراء الفحوص اللازمة للعمال الصينيين في المشروع والتأكد من سلامتهم. 

 

وأشار البيان إلى أن الوزارة قامت بحجز 3 طلاب أردنيين قدموا من ووهان في مستشفى البشير بشكل احترازي للتأكد من سلامتهم .

 

ومن جانبه قال وزير الصحة الأردني سعد جابر في تصريحالت صحفية اليوم، إن 3 طلاب أردنيين، عادوا من مناطق موبوءة في الصين، على نفقتهم، ما دفع الوزارة لإجراء حجر صحي عليهم.


وأوضح أن الحجر سيستمر لمدة 14 يوما، لحين التحقق من عدم ظهور أعراض الإصابة بالفيروس عليهم.

 

 

وكانت السلطات الصينية، قد ذكرت أن فيروس كورونا، ينتقل من شخص لآخر أثناء فترة حضانته، أي قبل ظهور أعراض المرض على من يحمل الفيروس، مما يجعل احتواءه أكثر صعوبة، مشيرة إلى أن فترة حضانة الفيروس، تتراوح بين يوم واحد، و14 يوما.

وارتفع اليوم عدد الوفيات بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد في الصين إلى 81، بينما مددت الحكومة عطلة العام القمري الجديد وأغلق المزيد من الشركات الكبرى أبوابه أو طلب من الموظفين العمل من المنزل في مسعى لكبح انتشار الفيروس.

 

وأكد وزير لجنة الصحة الوطنية بالصين ما شياوي، في بيان أمس الأحد، أن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة، متوقعًا ارتفاع عدد حالات الإصابة بالعدوى.


 

وفيروس كورونا الجديد الذي بات يسمى بـ "فيروس ووهان" نظرا لاكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس بهذه المدينة، ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

 

ومن أول أعراض الإصابة بالفيروس، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.
 

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر الماضي بمدينة ووهان.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان