رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

كورونا.. عدد الضحايا في ازدياد وهذا سبب انتشار الفيروس

كورونا.. عدد الضحايا في ازدياد وهذا سبب انتشار الفيروس

العرب والعالم

رعب حول العالم جراء انتشار فيروس كورونا

ارتفاع عدد الضحايا إلى أكثر من 80 شخصا

كورونا.. عدد الضحايا في ازدياد وهذا سبب انتشار الفيروس

محمد عبد الغني 27 يناير 2020 13:00

كارثة كبرى حلت بالعالم، تأخذ أروحا جديدة يوما بعد الآخر، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا الجديد وتمدده إلى العديد من الدول، بعدما أسقط لاعديد من الأرواح داخل الصين.

وأعلنت السلطات اليوم الإثنين عن ارتفاع عدد الضحايا إلى أكثر من 80 شخصا في الصين، وآلاف الاصابات وسط خوف وترقب عالمي لما ستؤول إليه الأمور.
 

وأكدت السلطات الصينية، بحسب ما أوردت وكالة "أسوشيتد برس"، إصابة أكثر من 2700 شخص ووفاة 80 شخصا آخرين.
 

وسجلت معظم الحالات في الصين في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبي، وسط الصين، التي تعد منشأ الفيروس المميت، وكان فيروس كورونا ظهر للمرة الأولى في ووهان في نهاية ديسمبر الماضي.
 

وأكدت سلطات دول عدة اكتشاف 40 حالة، جميعهم تقريبا من السائحين الصينيين، أو أشخاص وفدوا من ووهان مؤخرا.


منبع الفيروس
 

وكشف المركز الصيني لمكافحة الأمراض الفيروسية والوقاية أن 33 عينة من بين 585 عينة تم جمعها من سوق للمأكولات البحرية فى مدينة "ووهان" بمقاطعة "هوبى" وسط البلاد جاءت إيجابية بالنسبة للسلالة الجديدة من فيروس "كورونا" التي تسببت في تفشي الالتهاب الرئوي في المدينة وانتشاره في شتى أنحاء الصين.
 

وذكر المركز في بيانه أن العينات الإيجابية للفيروس وجدت في 22 كشكا وشاحنة قمامة في السوق، وأن 93% من العينات كانت موجودة في الجزء الجنوبي من سوق المأكولات البحرية في "ووهان" حيث تنشط تجارة الحيوانات البرية غير المشروعة.


وأضاف أن الحالات الأولى المؤكد إصابتها بالفيروس في "ووهان" ترتبط بشكل وثيق بسوق المأكولات البحرية، ويعتقد أن الخفافيش هي حامل الفيروس وانتقل منها إلى البشر عن طريق وسيط لم يتم التأكد منه بعد.


ويؤكد خبراء المركز أن تعقب مصدر الفيروس والسيطرة عليه وتحديد المضيف للفيروس هي مفاتيح مهمة للسيطرة على انتقال الفيروس المستمر من الحيوانات إلى البشر.


جهود للسيطرة على الفيروس

من جهتها، ذكرت وزارة المالية الصينية أن الدوائر المالية على جميع المستويات في الصين رصدت إجمالي 2ر11 مليار يوان (نحو 6ر1 مليار دولار) حتى الآن للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأوضحت أن الأموال التي تم رصدها استخدمت بشكل أساسي في العلاج الطبي وشراء المعدات الطبية ولوازم السيطرة على الوباء، وأن الصين ستعزز الجهود لضمان توفير الدعم التمويلي الكافي للوقاية من الوباء والسيطرة عليه.

كما أصدرت وزارة الثقافة والسياحة الصينية منشورا يطالب بتعليق السفر بجميع أنحاء البلاد، في جهود من شأنها تقليل توافد المسافرين وسط تفشي فيروس كورونا الجديد.

 

 


توزيع الاصابات 

الصين: 2744 حالة مصابة، تم اكتشاف 769 منها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. 5 في هونغ كونغ، واثنان في ماكاو. وما يقرب من 80 حالة وفاة في مقاطعة هوبي.
 

الولايات المتحدة: خمس حالات؛ اثنتان في جنوب كاليفورنيا، وواحدة في كل من ولايات واشنطن، وشيكاغو، وآريزونا.

تايلاند: 8 حالات.
أستراليا: 5 حالات.
كوريا الجنوبية: 4 حالات.
سنغافورة: 4 حالات.
ماليزيا: 4 حالات.
فرنسا: 3 حالات.
تايوان: 3 حالات.
فيتنام: حالتان.
كندا: حالة واحدة.
نيبال: حالة واحدة.
 

وأثار فيروس كورونا الجديد القلق، نظرا لعدم معرفة معظم خصائصه، مثل إلى أي مدى يسهل انتقاله بين البشر، ويمكن للفيروس أن يتسبب في الإصابة بالتهاب رئوي، كان قاتلا في بعض الحالات.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان