رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | الخميس 02 ديسمبر 2021 م | 26 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

كورونا الجديد.. الجيش الصيني يحارب الفيروس القاتل

كورونا الجديد.. الجيش الصيني يحارب الفيروس القاتل

العرب والعالم

انتشار فيروس كورونا الجديد في الصين

كورونا الجديد.. الجيش الصيني يحارب الفيروس القاتل

متابعات 25 يناير 2020 10:39
استدعت الحكومة الصينية، وحدات من الجيش لمواجهة فيروس كورونا الجديد" target="_blank">فيروس كورونا الجديد الذي انتشر مؤخرًا في البلاد، وأسفر عن وفاة 41 شخصًا وإصابة  1300 آخرين.
 
وقال التلفزيون الصيني، إنَّه تمّ إرسال فريق من 40 طبيبًا عسكريًّا إلى مدينة ووهان الذي بدأ منها انتشار الفيروس، موضحًا أنَّ المجلس العسكري المركزي الصيني أمر قسم الإمداد الأساسي بإشراك الطواقم الطبية العسكرية في جهود منع انتشار النوع الجديد من الفيروس.
 
وأضاف التلفزيون المحلي أنّ 40 طبيبًا عسكريًّا بدأوا العمل في وحدة العناية المركزية التابعة لمستشفى الأمراض الرئوية في ووهان.
 
وكانت السلطات الصينية أبلغت في 31 ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية بتفشي التهاب رئوي مجهول المصدر في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي وسط البلاد
 
 
واكتشف الخبراء أن المتسبب بالمرض هو نوع جديد من فيروس "كورونا"، وقررت منظمة الصحة العالمية، أنّ هذا التفشي يمثل حالة طارئة بالنسبة إلى الصين لكن ليس للعالم في هذه المرحلة.
 

وكانت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، قد حذَّرت من أنَّ فيروس كورونا الجديد" target="_blank">فيروس كورونا الجديد ينتشر مثل النار في الهشيم، وسيصيب نحو 350 ألف شخص في مدينة "ووهان" الصينية بحلول فبراير المقبل.

 

ونقلت الصحيفة عن خبراء بريطانيين قولهم إنّ "مدينة "ووهان" التي تعتبر مركز انتشار الفيروس، سيصل عدد المصابين فيها بحلول فبراير، لـ 350 ألف شخص، حيث يتوقعون إصابة شخص من بين كل 20 حالة. 

 

 

وأوضحت أنّ الصين أغلقت مناطق الجذب السياحي، وأنظمة النقل العام بالمدينة في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد" target="_blank">فيروس كورونا الجديد الفتاك الذي أودى بحياة 26 شخصًا على الأقل حتى الآن.

 

وبحسب الصحيفة، يبذل عمال البناء جهودًا ضخمة لبناء مستشفى جديد في ووهان، يضم 1000 سرير في غضون خمسة أيام فقط، بعدما أمرتهم الحكومة.

 

وفي تحول جذري للأحداث، أغلقت الصين جزء من سورها العظيم، وديزني لاند في شنجهاي أمس الجمعة، في محاولة يائسة لمنع انتشار فيروس كورونا في وهان. 
 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان