رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

بعد فرنسا.. استراليا تعلن إصابة أول حالة مؤكدة بفيروس كورونا

بعد فرنسا.. استراليا تعلن إصابة أول حالة مؤكدة بفيروس كورونا

العرب والعالم

اجراءات وقائية من فيروس كورونا بالصين

بعد فرنسا.. استراليا تعلن إصابة أول حالة مؤكدة بفيروس كورونا

مصطفى محمد - وكالات 25 يناير 2020 07:10

فيروس كرونا الغامض يتفشى ببلدان العالم، فبعد إعلان فرنسا أمس الجمعة، إصابة أول 3 حالات رسميًا بالمرض، لحقتها صباح اليوم السبت، استراليا لتعلن أن إصابة أول حالة مؤكدة في البلاد بالفيروس.

 

وقالت وزارة الصحة في استراليا، صباح اليوم السبت، أن الحالة الأولى المؤكد إصابتها بفيروس كورونا تم كشفها في ولاية فيكتوريا.

 

وبحسب مسؤولو الصحة في الولاية، تم نقل المريض المصاب إلى المستشفى في حالة مستقرة بإحدى ضواحي مدينة ملبورن في ولاية فيكتوريا الاسترالية.

 

وقالت جيني ميكاكوس وزيرة الصحة بولاية فيكتوريا للصحفيين إن المريض وهو صيني في الخمسينات من العمر وصل من الصين في 19 ينايرعلى متن طائرة قادمة من قوانغتشو.

 

وأضافت: "من المهم التشديد على عدم وجود سبب يدعو المجتمع للقلق.. المريض عزل ويجري علاجه وليس لدينا أي حالات أخرى مشتبه بها في هذه المرحلة".

 

وأمس الجمعة، كانت أعلنت فرنسا رسميًا، عن أول حالتي إصابة مؤكدتين بالفيروس، حيث تم نقل المريض الأول إلى مستشفى في باريس لتلقي العلاج في حين كانت حالة الإصابة الثانية بمدينة بوردو في جنوب غرب البلاد. 


وقالت وزيرة الصحة الفرنسية آنياس بيزون في مؤتمر صحافي، إن هاتين الحالتين هما أول حالات إصابة في أوروبا، مضيفة أن هناك حالات أخرى ستظهر على الأرجح في البلاد.

 

في سياق متصل أفادت تقارير اخبارية بارتفاع حصيلة قتلى فيروس كورونا في الصين إلى 41 شخصا.

ذكرت ذلك قناة سكاي نيوز الإخبارية الليلة.

 

وكانت اللجنة الوطنية للصحة في الصين قد أعلنت في وقت سابق اليوم، تسجيل 26 حالة وفاة و881 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي الذي يسببه فيروس كورونا المستجد (2019- إن سي أو في).

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان