رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | الخميس 02 ديسمبر 2021 م | 26 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

«كورونا الجديد» لا يُقلق ترامب.. وأوروبا «مستعدة»

«كورونا الجديد» لا يُقلق ترامب.. وأوروبا «مستعدة»

العرب والعالم

دونالد ترامب

«كورونا الجديد» لا يُقلق ترامب.. وأوروبا «مستعدة»

أحمد علاء 22 يناير 2020 18:01
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إنّ حكومته مستعدةٌ جيدًا لمواجهة الفيروس الجديد الذي ظهر في الصين والذي يصيب الرئتين.
 
وصرّح ترامب لقناة "CNBC"، بأنّ الحكومة الأمريكية تسيطر عليه بشكل تام، مشيرًا إلى ظهور حالة إصابة واحدة حتى الآن بفيروس كورونا من النوع الجديد، موضحًا أنّ الشخص المصاب قدم لأمريكا من الصين.
 
وأضاف: "سيكون كل شيء على ما يرام"، مؤكدًا أنّه يتبنى البيانات الصادرة عن الحكومة الصينية، والتي تؤكد حدوث تسع حالات وفاة بفيروس كورونا الجديد حتى الآن.
 
 
يُشار إلى أنّ التلفزيون الصيني أعلن عن ارتفاع عدد حالات العدوى التي تم الكشف عنها بواقع 100 حالة مقارنة بعدد يوم أمس، إلى 440 حالة.
 

في سياق متصل، يقول خبير صحي أوروبي، إنّ الاتحاد الأوروبي مستعد تمامًا للتعامل مع أي ظهور لحالات إصابة بفيروس كورونا الجديد.

 

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن البروفيسور هيرمان جوسينس من جامعة أنتويرب، ومنسق فريق بالاتحاد الأوروبي معني بمكافحة الأوبئة، قوله إنَّ أوروبا لديها الهياكل والموارد اللازمة لتكون جاهزة، إذا ما حدث وباء.

 

وأضاف: "لم أرَ من قبل مثل هذه الاستجابة السريعة والتعاون في ظهور فيروس كورونا"، مشيرا إلى أن فريقه سيكون مستعدا للتعامل مع أي ظهور محتمل للفيروس في أوروبا.

 

ويتواصل الفريق مع شبكته التي تضم أكثر من ألف مستشفى في أنحاء أوروبا لمساعدتها في جمع البيانات الخاصة بأي مسافرين يتم تشخيص إصابتهم بالفيروس في أوروبا.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان