رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 مساءً | الأحد 05 ديسمبر 2021 م | 29 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

"الصحفيين التونسيين" يطالب بنقل اتحاد الصحفيين العرب من مصر

الصحفيين التونسيين يطالب بنقل اتحاد الصحفيين العرب من مصر

العرب والعالم

الكاتبة العامة لنقابة الصحفيين التونسيي سكينة عبدالصمد

احتجاجا على حبس يحيى قلاش

"الصحفيين التونسيين" يطالب بنقل اتحاد الصحفيين العرب من مصر

وكالات 19 نوفمبر 2016 19:24

أصدرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، اليوم السبت، بيانا موقعا عليه من الكاتبة العامة للنقابة سكينة عبدالصمد أكدت فيه أن حبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش وزملائه لن يمر بسهولة.
 

وقال البيان "صُدمت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بقرار إحدى محاكم القاهرة صباح اليوم السبت بسجن نقيب الصحفيين خالد قلاش وزميليه في مكتب النقابة المصرية خالد البلشي وجمال عبدالرحيم، بسنتين سجنا وكفالة قدرها 10 آلاف جنيه بتهمتي "إيواء عناصر صادر بحقهم أمر قضائي بالضبط والإحضار في جنايات وجنح معاقب عليها قانونا، وبث أخبار وبيانات كاذبة تشير إلى اقتحام مأموري الضبط القضائي القائمين بتنفيذ أوامر الضبط والإحضار، لمقر نقابة الصحفيين”.
 

وأكدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تضامنها المطلق والمبدئي مع النقابة المصريّة ومع كلّ الصحفيين المصريين الذين يواجهون بلطجة غير مسبوقة، فإنّها تُعلم الرأي العام وطنيا ودوليا وأنّها "ستشرع في القيام بحملات متواصلة لفضح استهداف السيسي لحرية الصحافة والتعبير في مصر بما فيها القيام بتحركات بمقر النقابة وأمام السفارة المصرية في تونس”.
 

وستدعو كلّ القوى المجتمعيّة في تونس لمقاطعة كل الأنشطة التي ستقوم بها السفارة المصرية في تونس، كما ستتوجه إلى اتحاد الصحفيين العرب بطلب عاجل لمناقشة إمكانية نقل مقره من مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان