رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

ما هي مدة بقاء فيروس كورونا على النقود؟.. علماء يجيبون

ما هي مدة بقاء فيروس كورونا على النقود؟.. علماء يجيبون

منوعات

مدة بقاء فيروس كورونا على النقود

فيديو:

ما هي مدة بقاء فيروس كورونا على النقود؟.. علماء يجيبون

كريم صابر 11 أكتوبر 2020 23:52

 نظرًا لاحتمال انتقال عدوى فيروس كورونا، عن طريق الأوراق المالية أقبل مستهلكون كثيرون حول العالم على الدفع الإلكتروني بدلاً من استخدام النقود، وذلك مع مخاوف انتشار الفيروس الذي أصاب أكثر37 مليون شخص، وأدى لوفاة ما يزيد على مليون آخرين.

 

وأفاد تقرير طبي حديث، بأن فيروس كورونا يستطيع أن يبقى لأسابيع على سطح الأوراق النقدية، كما أنه يظل قادرًا على نقل العدوى لآخرين خلال هذه الفترة، كما أوردت شبكة "بلومبيرج" الأميركية، أن الفيروس يعيش أيضًا لفترة طويلة على أسطح الزجاج وباقي الأشياء الأخرى، وهذا الأمر يزيدُ من تفشي الوباء.

 

وبحسب "سكاي نيوز" كشف باحثون من المركز الأسترالي لتأهب مواجهة الأمراض، أن فيروس كورونا يصمد لـ28 يوما على الأسطح الناعمة مثل الزجاج وشاشات الهاتف والأوراق النقدية في درجة حرارة الغرفة أو 20 درجة مئوية.

 

وإلى ذلك قال الباحثون: إن الفيروس يظل على الأسطح لمدة أطول مقارنة بالفيروس الذي يسبب الإنفلونزا العادية ويعيش 17 يوما فقط.

ولفت الباحثون إلى أنه  حين تصل الحرارة إلى أربعين درجة مئوية، فإن مدة عيش الفيروس على الأسطح المذكورة تتغير فتنزل بشكل لافت إلى أقل من يوم واحد أي أنه يموت سريعًا.


ووفقا للدراسة، فإن فيروس كورونا يعيش لمدة أطول في الطقس البارد، وهو ما يعني أن التصدي له في فصل الشتاء سيكون أصعب من الصيف. بحسب ما أوردته مجلة "فيرولوجي" المختصة في علم الأوبئة.

 

في غضون ذلك، يأمل الباحثون أن تساعد هذه النتائج على توقع سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الأشهر المقبلة، وسط مخاوف من زيادة في الحالات الإيجابية بسبب إقبال دول متضررة بشدة على  فصل الشتاء.


وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا 37 مليونًا و704 آلاف حالة وأدى إلى  مليون و80 ألفُا، و599حالة في حين تعافى منه 28 مليوناً و294 ألفا و38 شخصًا حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا
 

وكانت منظمة الصحة العالمية  قالت في وقت سابق إنه "لا يوجد حاليا، أي دليل على أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق العملات المعدنية أو الأوراق النقدية".
 

وأضافت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك": "ولكن: لا تلمس عينيك أو فمك أو أنفك أو وجهك أثناء تداول المال أو بعد تداوله"، مؤكدة على ضرورة "غسل الأيدي بالصابون مباشرة بعد لمس المال أو تبادله".

 

 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان