رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 صباحاً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

كورونا في ألمانيا.. هل تكشف كلاب البوندسفير العدو الخفي؟

كورونا في ألمانيا.. هل تكشف كلاب البوندسفير العدو الخفي؟

منوعات

وزارة الدفاع الإتحادية تعمل على تدريب الكلاب البوليسية للكشف على فيروس كورونا من خلال الشم

كورونا في ألمانيا.. هل تكشف كلاب البوندسفير العدو الخفي؟

احمد عبد الحميد 25 يوليو 2020 22:27

تحت عنوان: " كلاب البوندسفير تكشف العدو الخفي "، قالت مجلة شتيرن الألمانية، إن وزارة الدفاع الإتحادية تعمل على تدريل مجموعة من الكلاب البوليسية التي يمكنها الكشف سريعًا على فيروس كورونا من خلال الشم.

 

وأوضحت المجلة أنه تم عرض أول مجموعة من كلاب الشم يوم الجمعة الماضي في ثكنات وزارة الدفاع في أولمن بولاية راينلاند بالاتينات.

 

وبحسب التقرير، من المعروف أن هذا الفصيل من الكلاب يمتلك حاسة شم قوية ويمكنه أن يكتشف الأمراض وكذلك المخدرات والمتفجرات، ومع ذلك، يتطلب تدريبات خاصة للتعرف على فيروس كورونا.

 

 

وأشار إلى أن هذه الكلاب البوليسية تحتاج إلى حوالي أسبوع من التدريب للتمييز بين العينات من مرضى كورونا والأخرى غير المصابة.

 

ولفتت أن الكلاب لا تشم الفيروس نفسه، ولكنها تتعرف عليه من خلال عمليات التغيير التي يسببها الفيروس في سوائل الجسم.

 

وأثناء التدريب تحصل الكلاب على مكافآت عندما تتعرف على اللعاب المصاب بالفيروس.

 

وتعليقًا على تجربة الكلاب في التعرف على فيروس كورونا، قالت وزيرة الدفاع الاتحادي انيجريت كرامب كارينباور التي كانت تزور ثكنات اولمن يوم الجمعة، إنه في الواقع ليس مؤكدا بعد نجاح الكلاب في تعقب الفيروس لكن التدريبات لا تزال جارية.

 

 وأضافت: هناك مراحل لا يزال يتعين اتباعها لتمييز الكلاب بين فيروس الإنفلونزا العادي وكورونا المستجد، وبالتالي يجب أن يستغرق الأمر أشهر قليلة للحصول على نتائج واضحة".

 

واستطردت كارينباور:  " إذا نجحت التجربة، يمكن استخدام الكلاب في المستقبل في المناطق العامة مثل المطارات أو على الحدود أو في المناسبات الجماعية".

 

رابط النص الأصلي

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان