رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 مساءً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| نصائح هامة لمرضى السكر في ظل كورونا

فيديو| نصائح هامة لمرضى السكر في ظل كورونا

منوعات

نصائح هامة لمرضى السكر

فيديو| نصائح هامة لمرضى السكر في ظل كورونا

آيات قطامش 25 يوليو 2020 22:46

 

هناك بعض النصائح  يجب على مرضى السكرالالتزام بها بصورة عامة وفي ظل كورونا بشكل خاص –بحسب وزارة الصحة والسكان-.

 

شاهد الفيديو

 

 

 

 

فإن كنت مريض سكر فعليك الالتزام بالنصائح الآتية بحسب وزارة الصحة: حافظ على وجود فائض من علاج السكر وخاصة الانسولين، مارس رياضة المشي في المنزل أو حرك الجسم أثناء الجلوس، اجلس تحت أشعة الشمس يوميًا لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة وذلك للحصول على فيتامين د. 

 

وإن كنت تعيش بمفردك فتواصل بإستمرار مع الأهل والطبيب المعالج، وتناول طعام يعتمد على الخضروات غيرالنشوية، ولا تنس ايضًا تناول الفواكه والبروتينات  والنشويات والسكريات.

 

كذلك حافظ على النوم جيدًا ونظف وطهر الأسطح والأكياس عقب شراء الأطعمة، وتجنب لمس الأنف والفم بأيدي غير نظيفة وارتدي الكمامة في الأماكن المزدحمة، لا تنس غسل يديك باستمرار بالماء والصابون أو تطهيرها بالكحول.

 

وكانت  وزارة الصحة والسكان  سبق وقدمت مجموعة من النصائح لمرضى الضغط، بينها ما هو متعلق بأسلوب الطعام ونوعيته ومجموعة أخرى من هذه الإرشادت ذات صلة بأدوية الضغط ، فضلًا عن تحذيرها من أخطاء قد يقع فيها البعض. 

 

فإن كنت مريض ضغط فحافظ على مواعيد العلاج  ولا تمتنع عن أخذه دون استشارة طبيب، وانتبه إلى أن انتظام ضغط الدم أثناء تناول الدواء لا يعني الامتثال للشفاء هو فقط مؤشر على فاعلية العلاج وضرورة الاستمرار عليه. 

 

كما لا تغفل نمط الحياة الصحي كونه  يزيد من فاعلية الدواء ويساعد على التحكم في ضغط الدم، وتذكر أن الملح من مسببات ارتفاع ضغط الدم لذلك لا تضع الكثير منه. 

 

وتجنب تمامًا إضافة الملح بعد طهي الطعام، وتذكر أن ملعقة صغيرة منه هو المسموح يوميًا للشخص البالغ، كما أن المأكولات قليلة الدهون تساعدك على ضبط ضغط الدم

 

وتجنب أيضًا المصادر الخفية للملح كالأطعمة المحفوظة إما المجمدة منها  أو المعلبة، وابتعد عن  الأغذية عالية الملح مثل المخللات والرنجة والفسيخ والسردين. 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان